خاص

مبارك العرو : مضاعفة الجهود لتقديم أفضل الخدمات لمراجعي «الشؤون»

• صالح العجيل لـ «الجريدة•» : بدء إجراءات وأعمال التقاييم السنوية وفق قرار مجلس الخدمة المدنية

نشر في 04-01-2022
آخر تحديث 04-01-2022 | 00:04
وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو خلال استقباله المهنئين وقيادات وزارة الشؤون أمس
وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو خلال استقباله المهنئين وقيادات وزارة الشؤون أمس
أكد العرو حرصه على التوسع في استخدام الأنظمة الآلية، والتحول الرقمي، وتطبيق قواعد الحوكمة، لتحقيق متطلبات المرحلة الراهنة والتصدي لهدر الموارد.
استقبل وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو، أمس، في مكتبه بمجمع الوزارات، المهنئين بتوزيره.

وأكد العرو، في تصريح صحافي، حرصه الجاد على مضاعفة الجهود المبذولة في قطاعات وإدارات الوزارة كافة، لضمان تقديم أفضل الخدمات للمراجعين والفئات المستفيدة، مشيراً إلى أن «الشؤون» تعد من أكبر الجهات الحكومية الخدمية في الدولة التي تقدم خدماتها لشرائح عريضة في المجتمع.

وقال إنه «تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء، حريصون على التوسع في استخدام الأنظمة الآلية، والتحول الرقمي، وتطبيق قواعد الحوكمة، لتحقيق متطلبات المرحلة الراهنة والتصدي لهدر الموارد»، مشدداً على ضرورة الإسراع في عملية «التكويت»، وإحلال العمالة الوطنية بما يوفر فرص عمل واعدة للكويتيين.

إلى ذلك، التقى العرو وكيل الوزارة عبدالعزيز شعيب، والوكلاء المساعدين، حيث استعرض خلال اللقاء الأوضاع داخل الوزارة، والخدمات التي تقدمها والفئات المستفيدة، كما تطرق إلى الحديث حول الأنظمة الآلية بالوزارة، ومشروعات الميكنة الحالية والمستقبلية التي من شأنها توفير الكثير من الوقت والجهد المبذولين في سبيل إنجاز المعاملات.

في موضوع آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والإدارية بالإنابة صالح العجيل، انطلاق إجراءات وأعمال التقاييم السنوية لموظفي الوزارة وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 36 لسنة 2006، الصادر بشأن قواعد وأسس ومواعيد تقييم أداء الموظفين والتظلم منه وتعديلاته، لافتا إلى أن «الشؤون الإدارية» في الوزارة تعكف حالياً، بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية كافة، على الانتهاء من تقييم كفاءة موظفيها للعام المنصرم في المواعيد المقررة.

وقال العجيل لـ«الجريدة» إن «ثمة أهمية كبيرة لأعمال التقاييم السنوية، لارتباطها بوضع الموظف، لاسيما فيما يتعلق بالحقوق المقررة، كشغل الوظائف الإشرافية والترقية بالاختيار والنقل إلى المستويات الوظيفية الأعلى في المجموعات الوظيفية المصنفة». وأضاف: «أعمال التقييم تأتي تمهيداً لصرف المكافآت المالية مقابل الخدمات الممتازة للمستحقين»، مشيداً بدور الإدارة المنوطة وجميع مسؤولي الوحدات التنظيمية بمستوياتهم الوظيفية المختلفة في سبيل إنجاز هذه التقاييم.

يُذكر أن ثمة خمس مجموعات على أساسها يتم احتساب التقييم النهائي للموظف، وهي: عوامل الأداء الفردي، عوامل الأداء الجماعي، القدرات الشخصية، تقييم كفاءة شاغلي الوظائف الإشرافية، وقياس مدى الالتزام بالدوام الرسمي، حيث يحسب التقييم وفق النسبة المئوية الحاصل عليها الموظف، كالآتي: 54 في المئة وأقل (ضعيف)، ومن 55 إلى 74 في المئة (جيد)، ومن 75 إلى 89 في المئة (جيد جداً)، أما الامتياز فمن 90 في المئة وأكثر.

● جورج عاطف

back to top