أشار المدير التنفيذي لتمويل السيارات والتأجير في بيت التمويل الكويتي (بيتك) معاذ الزعابي، إلى أن معرض البنك للسيارات KFH Auto يضم أكبر مركز تمويل على مستوى الكويت لتلبية احتياجات العملاء في شراء السيارات والمنتجات التمويلية الأخرى، منوها إلى توفير أكثر من 22 خدمة ومنتجاً تمويلياً في المعرض.

ولفت الزعابي إلى أن KFH Auto يعتبر أكبر معرض للسيارات في الشرق الاوسط، ويقام على مسطح بناء تبلغ مساحته نحو 38 الف متر مربع، بمساحة عرض للسيارات والمنتجات الأخرى تمتد على 17 ألف متر مربع.

Ad

وقال إن أبرز ما يتميز به المعرض، إنه صديق للبيئة، ويتوافق مع معايير الاستدامة، حيث يتميز بالتالي:

• نظام تكييف "Chillers" باستخدام غاز R134A.

• نظام "Solar energy system" للاستفادة من الطاقة الشمسية ولتخفيض الطاقة المستخدمة.

• استخدام نظام الأسقف الذكية الخفيفة المقاومة للحريق Parasol، والتي قللت من الأحمال المترتبة على المبنى بما يقارب 40 طنا.

• استخدام نظام الـ LED Light’s.

• زجاج متطور عازل للحرارة بمساحة 2000 متر يوفر الإضاءة الطبيعية، ويقلل من استهلاك وأحمال التكييف.

• المعرض مزود بـ "Light sensor" و"Water sensor"، مما يخفض من استهلاك الكهرباء و الماء.

• ارتفاع المبنى متر ونصف عن مستوى سطح الأرض، تفادياً لأي ظروف طارئة، ربما تنتج عن تداعيات الأمطار الغزيرة، ومشاكل التصريف المائي.

• توافر عدد من شواحن الطاقة للسيارات التي تعمل بنظام الكهرباء.

• أرضيات قابلة لإعادة التدوير "Recycle ceramic".

وأضاف أن المعرض يتسع لأكثر من 200 سيارة، ويضم أكثر من 28 وكالة سيارات و44 علامة تجارية بين سيارات ودراجات نارية ومائية وقوارب بحرية، ويمثل مدينة متكاملة تضم كل ما يتعلق ببيع وشراء السيارات الجديدة والمستعملة والمركبات الأخرى، بالإضافة إلى منتجات التأجير والتثمين وخدمات المرور والتأمين، وكذلك قسم خاص للسيدات.

منصة kfh.com/auto

وذكر الزعابي أن "بيتك" دشن المنصة الإلكترونية الخاصة بخدمات وعروض السيارات على موقعه على الإنترنت وعبر تطبيق الموبايل kfh.com/auto، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الكويت، حيث يمكن للعملاء التعرف من خلالها على آخر عروض السيارات من "بيتك" واختيار ما يناسبهم، والتقدم بطلب شراء أو تأجير، من خلال نموذج إلكتروني على الموقع. وبذلك تكون المنصة بمنزلة البوابة الأولى لكل من يرغب في شراء أو تأجير السيارات، كما يقوم فريق متخصص ومؤهل بتحديث البيانات ومتابعة العملاء من بداية تقديم طلب الخدمة وحتى إتمام عملية البيع أو التأجير.

حلول ومزايا

وقال الزعابي إن من الخدمات التي يقدمها "بيتك"، بيع سيارات الوكلاء، بيع السيارات المستعملة المعتمدة certified التي حظيت بصيانة دورية لدى الوكلاء، بيع الدراجات النارية والدراجات المائية الجت سكي والطراد والمعدات البحرية، (تمويل السيارات وتسليم السيارات بالخارج) في 4 دول هي: مصر والأردن والولايات المتحدة وتركيا، التأجير التشغيلي والتمويلي للسيارات "للافراد والشركات"، خدمات السيدات، تمويل السيارات من المكاتب التجارية والأفراد بجميع أنواعها وأحجامها، سواء كانت جديدة أو مستعملة، خدمة تمويل قطع غيار السيارات والاكسسوارات، وخدمة بيع سيارات الأمانة.

وأضاف انه من أبرز الحلول والمزايا التمويلية التي يقدمها "بيتك": كفالة ومزايا الوكيل - البيع النقدي أو بالأقساط وبأسعار تنافسية، فترات سداد مناسبة، مرونة في طريقة السداد (خصم من الراتب - تحويل بنوك).

وأوضح الزعابي أن "بيتك" أول من طرح خدمات التأجير التمويلي في السوق، بمزايا تسمح لعملائه بأن يقتنوا السيارة التي تناسب احتياجاتهم فترة تصل إلى 5 سنوات شاملة التأمين التكافلي الشامل، وضمان المصنع وتقديم سيارة بديلة في حال الصيانة أو إصلاح السيارة المؤجرة، بالإضافة إلى ميزة الخصم، ويخير العميل بين شراء السيارة أو إعادتها لـ"بيتك" عند نهاية عقد التأجير.

ويوفر "بيتك" تشكيلة واسعة من معظم العلامات التجارية المرموقة، ما يقارب 80 موديلا، ضمن برنامجي التأجير التشغيلي والتمويلي.