وزارة الأوقاف : حريصون على المشاركة في صندوق التضامن الإسلامي

نشر في 05-01-2022
آخر تحديث 05-01-2022 | 00:00
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فريد عمادي، أن الكويت حريصة على المشاركة في صندوق التضامن الإسلامي، وذلك انطلاقاً من النهج الذي رسمه الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد حين جعل الكويت بلد الإنسانية.

وقال عمادي، في تصريح أمس، إن تحقيق شعار الكويت بلد الإنسانية ضمن أولويات وزارة الأوقاف وتسعى الى ترسيخه من خلال استراتيجية عملها، وهو ما جعلها تحرص على المشاركة والمساهمة في أعمال صندوق التضامن الإسلامي الذي امتدت أعماله الإنسانية في مشارق الأرض ومغاربها.

وتحدث عمادي عن أهداف صندوق التضامن الإسلامي، كالمساهمة في بناء المساجد والجامعات والمستشفيات والمدارس ودعم المراكز الإسلامية داخل الدول الإسلامية وخارجها، وتنظيم منح المساعدات والمعونات المادية للبلاد والأقليات والجاليات الإسلامية، ونشر الفكر الإسلامي والثقافي والاجتماعي، ودعم وتنظيم نشاط الشباب المسلم، وتنظيم نشر الدعوة الإسلامية ورسالتها وتعاليم الإسلام ومُثله العليا.

وبيّن أن وزارة الأوقاف حريصة على المشاركة في الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات التي تقيمها وزارات الأوقاف في الدول العربية والإسلامية، وذلك انطلاقاً من استراتيجيتها الداعية إلى الشراكة مع الآخر، وتحقيق الريادة في العمل الإسلامي.

back to top