إشبيلية يقلّص الفارق مع ريال مدريد

نشر في 05-01-2022
آخر تحديث 05-01-2022 | 00:04
أوكامبوس نجم إشبيلية في محاولة أمام مرمى قادش
أوكامبوس نجم إشبيلية في محاولة أمام مرمى قادش
قلّص إشبيلية الفارق مع ريال مدريد المتصدر بفوز صعب على مضيفه قادش بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الاول، في ختام منافسات الجولة الـ19 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
ضيّق نادي إشبيلية الهوّة مع المتصدّر ريال مدريد إلى 5 نقاط، بعدما حقق فوزاً ثميناً بهدف نظيف على مضيفه قادش امس الأول، في ختام منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس هدف المباراة الوحيد (58)، بعد ركنية للفريق الأندلسي وصلت داخل منطقة الجزاء إلى الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي مررها إلى أوكامبوس ليسددها الأخير قوية في مرمى مواطنه الحارس جيريماياس ليديسما.

وبخطفه النقاط الثلاث، عزز إشبيلية موقعه في المركز الثاني في الليغا مع 41 نقطة، بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد، علماً أن الفريق الأندلسي لعب مباراة أقلّ.

أما قادش فبقي مع هذه الهزيمة التاسعة له هذا الموسم، في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير مع 14 نقطة.

من جانب آخر، قال جولين لوبيتيغي مدرب إشبيلية إن فريقه كان قادراً على إنهاء المباراة التي خاضها أمام قادش "بشكل مبكر" لكنه لم يفعل ذلك، وتأخر حتى الدقيقة 58.

وفي تصريحات بعد المباراة، أكد لوبيتيغي أنه "سعيد" بالفوز الذي حققه فريقه مساء أمس الأول على قادش والذي وصفه بـ"الصعب".

وتجنب المدرب الحديث عن فرص الفريق الأندلسي في المنافسة على لقب الدوري الإسباني، بعدما بات على بعد 5 نقاط فقط من ريال مدريد المتصدر والذي لعب مباراة أكثر خلال هذا الموسم.

وتابع: "قادش فريق صعب، يعرف بوضوح كيف يهاجمك، وكيف يدافع عن شباكه" في المنافسات.

بلباو يهزم أوساسونا

من جهته، حقق أتلتيك بلباو فوزاً مهماً على أوساسونا 3-1 في مباراة كان بطلها أويهان سانسيت.

وافتتح أوساسونا التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق كيكي، غير أن بلباو قلب النتيجة على مدار المباراة بثلاثية سانسيت (16 و25 و68).

وشهدت الدقيقة (90+4) حالة طرد بحصول إزيكيل أفيلا لاعب أوساسونا على البطاقة الصفراء الثانية.

وبالتالي، رفع بلباو رصيده إلى 27 نقطة في المركز العاشر، فيما بقي أوساسونا في المركز الرابع عشر مع 22 نقطة.

وفي مباراة أخرى، دكّ فياريال شباك ضيفه ليفانتي بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها السنغالي بولايي ديا (8)، باو توريس (13)، جيرار مورينو (37 و79)، ومانويل تريغيروس (74).

وبهذا الفوز، رفع فياريال رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند ثماني نقاط في المركز العشرين والأخير.

«كورونا» في برشلونة

من جهة أخرى، أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان أمس الاول إصابة لاعبيه فيران توريس وبيدري بفيروس كورونا.

وقال النادي الكاتالوني إن "بيدري وفيران توريس جاءت نتيجتا فحصيهما إيجابية بكوفيد-19. اللاعبان بصحة جيدة ويخضعان للعزل المنزلي".

وتعاقد برشلونة مع الدولي توريس جناح مانشستر سيتي الإنكليزي قبل أيام فقط، بعقد يمتد حتى العام 2027.

وقبل إعلان إصابته، قدم الـ"بلاوغرانا" توريس الاثنين بألوان فريقه الجديد في ملعب "كامب نو"، قبل عقد مؤتمر صحافي.

ولد توريس في فويوس بضواحي مدينة فالنسيا الإسبانية، ولعب لنادي مسقط رأسه من 2017 الى 2020 وسجل له 6 أهداف قبل الانضمام إلى مانشستر سيتي مقابل 20 مليون يورو. سجل توريس 16 هدفا في 43 مباراة مع مانشستر سيتي في موسم 2020-2021، وتوج معه بطلا لإنكلترا وكأس الاتحاد الإنكليزي، فضلا عن بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي خسرها أمام مواطنه تشلسي.

back to top