خاص

عدنان دشتي لـ «الجريدة•» : قطعنا الكهرباء عن 1145 مخالفة في 2021

نشر في 05-01-2022
آخر تحديث 05-01-2022 | 00:05
رئيس فريق الضبطية القضائية بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عدنان دشتي خلال تحرير إحدى المخالفات
رئيس فريق الضبطية القضائية بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عدنان دشتي خلال تحرير إحدى المخالفات
ذكر رئيس فريق الضبطية القضائية بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عدنان دشتي أن الفريق حرر في 2021 نحو 1145 مخالفة وإثبات حالة في جميع محافظات الكويت، وتم وضع بلوك على المخالفين وقطع التيار الكهربائي عنهم.

وقال دشتي، لـ"الجريدة"، إن المخالفات التي ضبطت خلال العام الماضي تنوعت بين استغلال التيار بدون عداد، وإيصاله دون اتمام الإجراءات، وإعادة التيار دون علم الوزارة، والعبث بشبكة الوزارة، وتغير حجم القاطع، أو الفيوز، وتغيير حجم الكيبل دون علم الوزارة، وإضافة أحمال على عداد الكهرباء، وأحمال إضافية مخالفة للمخططات المعتمدة في ملف التمديدات، وتمديدات مخالفة لشروط الأمن والسلامة، وهدم العقار مع وجود تيار كهربائي دون اخطار الوزارة قبل الهدم، وإيصال المياه مباشرة بدون عداد، وهدر المياه والكهرباء.

وأشار إلى أن فريق الضبطية القضائية مستمر في حملات التفتيش على مدار الساعة على جميع المحافظات، وهناك حملات يقوم بها حاليا بالتنسيق مع خدمات العملاء ولجنة تبديل العدادات الذكية في محافظة حولي، حيث تتم مخالفة التمديدات المخالفة لشروط الأمن والسلامة، والأحمال الزائدة على عدادات الكهرباء، والإيصال المباشر للكهرباء.

وأضاف أن هناك حملات أخرى يقوم بها الفريق مع وزارات الدولة، مثل "الداخلية"، على المناطق الصناعية، ومع الهيئة العامة للشباب والرياضة على الإسطبلات والجواخير، ومع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية على المزارع المخالفة، ومع بلدية الكويت، حيث يتم قطع التيار عن سكن العزاب في السكن الخاص والنموذجي، ومع بقية قطاعات الوزارة، في حملات تفتيش مشتركة.

وناشد عملاء الوزارة من مواطنين ومقيمين المحافظة على خدمتي الكهرباء والماء، وعدم العبث بها لتفادي المخالفات، وعند وجود أعطال الاتصال على الرقم الساخن 152، لسرعة التعامل معها من قبل الفرق المختصة.

● سيد القصاص

back to top