كشفت وزارة الصحة بولاية نيويورك أن عدد سكان الولاية الذين تم نقلهم إلى المستشفيات بسبب مضاعفات مرتبطة بفيروس كورونا المستجد والمتحور الجديد «أوميكرون» تجاوز لأول مرة حاجز الـ10 آلاف مريض منذ مايو الماضي.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «سي دي سي» في بيان مساء أمس أن الإصابات بمتحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون» تمثل 92% على الأقل من إجمالي الحالات على مستوى البلاد.

Ad

وجددت حاكمة نيويورك كاثي هوكول في بيان تأكيد أن «أفضل طريقة لحماية أنفسنا وأطفالنا من دخول المستشفى بسبب الفيروس هي اللقاح والجرعات المنشطة له».

ووفقاً للإحصاءات الجديدة الصادرة عن وزارة الصحة بالولاية اليوم فإنه يوجد 10411 شخصاً في الولاية مصابون بالفيروس مع إدخال 1758 مريضاً جديداً للمستشفيات الليلة قبل الماضية فيما تم الإبلاغ عن 99 حالة وفاة جديدة ليبلغ إجمالي الوفيات على مستوى الولاية 48798 شخصاً.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية تم الإبلاغ عن 53276 إصابة جديدة من خلال أكثر من 236 ألف اختبار بمتوسط 22.5% من أولئك الذين تم اختبارهم.

وتواصل حاكمة نيويورك كاثي هوكول الدفع باتجاه تلقي التطعيم والجرعات المعززة إذ تلقى أكثر من 640 ألف شخص اللقاح خلال الأسبوع الماضي فقط.