البلدية تستأنف جولاتها لمتابعة الحد من انتشار الفيروس

تحرير 4 مخالفات وتوجيه 52 إنذاراً في حملة بحولي

نشر في 05-01-2022 | 16:26
آخر تحديث 05-01-2022 | 16:26
جولات ميدانية مكثفة لفرق لجان الاشتراطات الصحية في المحافظات الست
جولات ميدانية مكثفة لفرق لجان الاشتراطات الصحية في المحافظات الست
أطلقت بلدية الكويت أمس جولاتها الميدانية المكثفة من قبل فرق لجان الاشتراطات الصحية بمختلف المحافظات، تزامنا مع توصيات مجلس الوزراء بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، حتى تستمر مؤشرات الوضع الوبائي لفيروس كورونا ضمن نطاق السيطرة.

وقال رئيس قسم إزالة المخالفات فرع بلدية العاصمة عبدالله جابر أمس إن الفرق الميدانية في مختلف المحافظات بدأت تنفيذ جولات مكثفة للتأكد من مدى التزام رواد المجمعات بالاشتراطات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، مشددا على أن الجولات الميدانية ستكون على مدار الساعة في مختلف المجمعات والأسواق.

فرق ثابتة

وأفاد جابر بأن هناك فرقا ثابتة في عدد من المجمعات التجارية الكبرى وسوق المباركية، إضافة الى الفرق الجوالة التي تعمل على مدار الساعة في جولات عشوائية بالأسواق الموازية ومحلات التجزئة، مضيفا أن الفرق ستقوم بالتدقيق على مدى التزام المحلات والمجمعات والأسواق الموازية بالاشتراطات الصحية التي صدرت بها قرارات سابقة، ومنها عدم دخول غير المطعمين للمجمعات الكبرى وقياس درجات الحرارة وارتداء الكمام والتباعد الجسدي والاعداد المسموح بها للدخول، لضمان سلامة الناس.

إجراءات قانونية

وأشار إلى أن التدقيق سيكون حسب موقعي «مناعة» أو «هويتي» لمعرفة حالة التطعيم والسماح فقط للمطعمين، موضحا أنه في حال تم اكتشاف حالات غير مطعمة داخل المجمع يتم إخراجها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد إدارة المجمع، من خلال تحرير محاضر مخالفات بما يتفق مع صحيح القانون، وقد يصل الأمر إلى إغلاق المجمع.

وقال رئيس فريق «طوارئ حولي» إبراهيم السبعان، في تصريح صحافي، إن «الفريق قام بالتعاون مع قيادة السالمية، بحضور مدير أمن حولي اللواء عبدالله العلي، بجولات ميدانية تم خلالها تحرير 4 محاضر مخالفة، وتم توجيه 52 إنذار عدم الالتزام بالاشراطات الصحية».

back to top