رحيل المطرب والملحن أحمد الحجار بسكتة قلبية

الرويشد وأصالة ودياب والرباعي قدموا التعازي لأسرته

نشر في 06-01-2022
آخر تحديث 06-01-2022 | 00:00
أحمد وعلي الحجار
أحمد وعلي الحجار
ودع عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي الفنان والموسيقار أحمد الحجار، عبر حساباتهم على مواقع التواصل، بعد إعلان الفنان علي الحجار رحيل أخيه الأصغر بسكتة قلبية، وكان من أول المعزين المطربون عبدالله الرويشد وأصالة وعمرو دياب وصابر الرباعي وأحمد سعد وتامر حسني وسيمون والفنانة القديرة شهيرة.

وقال المطرب علي الحجار، عبر حساباته بوسائل التواصل، إن شقيقه الأصغر المطرب والملحن أحمد الحجار توفي مساء أمس الأول، وكتب على صفحته بفيسبوك: "انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد الحجار... ستقام صلاة الجنازة غدا بعد صلاة الظهر في جامع السيدة نفيسة".

ونعت وزارة الثقافة المصرية الفنان، قائلة في بيان على لسان الوزيرة إيناس عبدالدايم إن "الموسيقى العربية فقدت نجما لامعا تميز بصوت أصيل وإحساس مرهف"، مضيفة أن الراحل "صنع أعمالا ساهمت في التعبير عن مشاعر جيل كامل، وستبقى خالدة باعتبارها علامات في عالم الطرب الحديث والمعاصر".

وكتب المطرب عبدالله الرويشد، على "تويتر" أيضا، "خالص العزاء لأسرة الصديق الفنان علي الحجار، لوفاة شقيقه الموسيقار أحمد الحجار، البقاء لله إنا لله وإنا إليه راجعون"، بينما كتب المطرب صابر الرباعي: "خالص عزائي في وفاة الفنان أحمد الحجار شقيق الفنان الكبير علي الحجار، وأدعو الله أن يلهم العائلة ومحبينه الصبر والسلوان".

وكتبت أصالة، عبر "تويتر"، "رحم الله الفنّان الكبير أحمد الحجار وعزائي لأخيه الصّديق الأستاذ الكبير علي الحجار وسائر أسرته، رحمه الله وأسكنه فسيح جنّاته".

وولد أحمد الحجار في سبتمبر 1956، وهو ابن الموسيقار إبراهيم الحجار (1922-2000)، وتخرج في المعهد العالي للموسيقى العربية، وبدأ الاشتغال بالفن وهو ما زال طالبا، وأصدر نحو 4 ألبومات غنائية، وألف موسيقى مسرحيات ومقدمات مسلسلات، كما لحن لعدد من المغنين، منهم محمد الحلو ومدحت صالح وأنوشكا ومحمد فؤاد وهشام عباس، ومن أبرز أغانيه "لملمت خيوط الشمس" و"يا ريت تعود" و"يكفاكي" و"لحظة وداع" و"اتمنيت" و"قد الأحلام" و"حنين" و"ولا عمري" و"هواكي" و"خلينا في بكره".

عزة إبراهيم

back to top