تكثف الفنانة مي البلوشي حضورها الدرامي خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في عدة أعمال رمضانية من خلال ثلاثة مسلسلات مختلفة هي "نوح العيون" و"محمد علي رود 2"، و"بيبي".

وفي تصريح لـ"الجريدة" قالت البلوشي: "انطلق تصوير مسلسل "نوح العيون" للاخوين الفنانين محمد المنصور وحسين المنصور، وأنا سعيدة بالمشاركة في أول مسلسل درامي يشهد عودتهما بعد سنوات من الانقطاع الفني بينهما، فهي حقاً عودة قوية ومميزة تليق بهما وبجمهورهما".

Ad

وأضافت أن المسلسل ضخم فنياً وإنتاجياً، إذ يضم باقة كبيرة من النجوم كالفنان القدير محمد جابر، وعلي جمعة وعبدالله ملك والفنانة هدى الخطيب، وهو من تأليف جمال الصقر، وﺇﺧﺮاﺝ مصطفى رشيد.

تطور الأحداث

وعن دورها في المسلسل، قالت: "أجسد شخصية خياطة، تتزوج من رجل غني سراً، ويجسد دوره الفنان القدير محمد المنصور، وبعد الزواج وإنجابها بنتاً تتطور الأحداث في إطار درامي اجتماعي مشوق".

وحول مشاركتها بالأعمال التراثية أفادت بأنها: اشتاقت كثيراً لأداء شخصيات تراثية، "لأني أهوى الأعمال التراثية بكل ما فيها من روح وأصالة وأزياء ومفردات لغوية وعادات أوشكت على الاندثار".

عمل تراثي

وأضافت: "حينما رغبت بقوة في المشاركة بعمل تراثي، كنت محظوظة بالحصول على دوري في مسلسل "محمد علي رود" رمضان الماضي، وأعتقد أني محظوظة أكثر الآن إذ سأشارك في رمضان المقبل، بالجزء الثاني منه وهو مسلسل "محمد علي رود 2" مع ذات الفريق الضخم لكن بأجواء وأحداث فنية مختلفة جداً".

وعن تكرار ظهورها في أعمال متزامنة بذات الموسم الرمضاني، وتأثير ذلك على الجمهور، أوضحت أن: "الشخصيات التي أقدمها في المسلسلات الثلاثة مختلفة، ولذلك لا أخشى شيئاً، خصوصاً أني أحب الحضور بقوة في المواسم الدرامية المهمة، وأهمها بالتأكيد الموسم الدرامي الرمضاني".

تنوع الشخصيات

وأضافت: "أُطمئن الجمهور أنه لن يمل من ظهوري، بل سيجد تنوعاً كبيراً في الشخصيات، فدوري في "بيبي" للمنتج عبدالله عبدالرضا، كوميدي معاصر، فيما يأتي "نوح العيون" مغايراً تماماً لشخصية "أم حسين" في "محمد علي رود"، ليس هذا فقط، بل ان شخصيتي في الجزء الثاني تختلف كلياً عن الجزء الأول، وهو ما أعتبره تحدياً يزيد شغفي لإبهار الجمهور بقدرتي على التنوع بين الأعمال والشخصيات في نفس الموسم".

وحول التحول الذي سيطرأ على شخصية "أم حسين" في الجزء الثاني من "محمد علي رود"، قالت البلوشي: "هناك نقلة كبيرة في الأحداث الدرامية، التي تشهدها شخصية "أم حسين" المسكينة، حيث تتحول شخصيتها وكأنها سيدة أخرى تماماً، مما سيزيد تشوق الجمهور لمتابعة تلك التغيرات".

الحياة معقدة

وأشارت البلوشي إلى أنها انتهت أخيراً من مسلسلها الجديد "القفص" وهو دراما رقمية قصيرة تقع في 8 حلقات، سيتم عرضها قريباً، موضحة أن المسلسل يدور حول فكرة شعور الإنسان بالقيود وكأنه يعيش داخل قفص، وكيف أن الحياة معقدة، وذلك في إطار درامي مشوق يشهد انتقالاً بين الحقب بشكل جديد، فيبدأ المسلسل في الثمانينات، وفجأة تتطور الأحداث ليجد المشاهد نفسه في الألفية الجديد من خلال قفزة درامية مميزة.

ومسلسل القفص للمخرج جاسم المهنا، ويشارك بالبطولة الفنانون شوق ومي البلوشي وزينة مهدي وروان مهدي وحصة النبهان وحسين المهدي، وآخرون.

عزة إبراهيم