فرض الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم خلال اليومين الماضيين سياجاً من السرية على تدريبات الفريق حتى موعد السفر إلى الكاميرون غدا استعدادا للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها الـ 33 التي تنطلق 9 الجاري وتختتم 6 فبراير المقبل.

وأصدر مدير المنتخب المصري وائل جمعة، وبتعليمات من كارلوس كيروش المدير الفني، قرارا بمنع حضور أي وسيلة إعلامية أو وجود لأي أشخاص سواء في المران أو داخل فندق الإقامة بهدف فرض حالة من التركيز الكامل لدى اللاعبين، وتحقيق أفضل إعداد ممكن لخوض منافسات البطولة الإفريقية خاصة مع قوة المجموعة الرابعة التي تضم مع مصر منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، كما أعطى مدير الكرة تعليمات للاعبين خلال الاجتماع بهم مفادها الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم التفاعل مع أي آراء سواء إيجابية أو سلبية من جانب الجمهور المصري، ووعد بتوقيع عقوبات كبيرة على أي لاعب يخالف تلك التعليمات.

Ad

وشارك الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول الانكليزي ومحمود حسن "تريزيغيه" لاعب أستون فيلا في تدريبات الفراعنة الجماعية أمس، لتكتمل القائمة المسافرة إلى الكاميرون، بعد انضمام باقي المحترفين في وقت سابق.

وكان محمد صلاح نشر عبر صفحته الشخصية على انستغرام، صورته بتيشيرت المنتخب من إحدى المباريات مع منتخب مصر، حيث علق عليها "الطريق مش سهل بس احنا هنحارب علشان نرجع بالكاس... خليكو في ضهرنا وشجعوا مصر".

يأتي ذلك في الوقت الذي استقر فيه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة على استبعاد لاعب الوسط عمرو السولية من المشاركة كأساسي في مواجهة الفراعنة أمام نيجيريا 11 الجاري في أولى مواجهة المنتخبين ببطولة كأس الأمم الأفريقية، بسبب الإصابة التي يعانيها في الوقت الحالي، وهي عبارة عن تمزق في عضلة السمانة لحقت به قبل انطلاق مباراة السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي.

وقرر كيروش الإبقاء على السولية في مقاعد دكة البدلاء أمام نيجيريا على أن يتم إشراكه في غينيا بيساو 15 يناير في دورى المجموعات، على أن يدفع المدرب البرتغالي باللاعب حمدي فتحي في وسط الملعب أمام النسور ليكون بجوار محمد النني نجم فريق أرسنال الإنكليزي.

● القاهرة - الجريدة