إحالة معلمة إلى التحقيق لتعديلها درجات اختبارات طالباتها

رفع نتائج طلبة الابتدائي عن الفترة الدراسية الأولى

نشر في 06-01-2022
آخر تحديث 06-01-2022 | 00:00
وزارة التربية
وزارة التربية
كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف أمر بإحالة احدى المعلمات الى التحقيق بعدما أقدمت على تعديل درجات عدد من الطالبات في اختبار مادة الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة، وقامت بتوثيق فعلها من خلال هاتفها النقال، ونشر المقطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت المصادر الى انه بتكليف من الوزير استنفرت المنطقة التعليمية التي تتبعها المعلمة، وقامت لجان من الموجهين بزيارة عدد من المدارس والتنسيق مع ادارة الجرائم الالكترونية لمعرفة المعلمة التي قامت بهذا الفعل، موضحة أنه تم التعرف عليها وقامت الجهات المختصة بالمنطقة بإحالة الموضوع للتحقيق.

وفي سياق آخر، أكدت المصادر التربوية انتهاء المدارس الابتدائية، أمس، من رفع نتائج الطلبة عن الفترة الدراسية الأولى، حيث خضع الطلاب للاختبارات التحصيلية التي وضعتها المدارس، موضحة أن أولياء الأمور بإمكانهم التحقق من نتائج أبنائهم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأوضحت المصادر أن الإدارات المدرسية ستظل في حالة دوام، لحين نهاية دوام يوم الاثنين المقبل (10 الجاري)، لتبدأ عطلة منتصف العام الدراسي بالنسبة للمراحل الدراسية من الرياض حتى المتوسط، باستثناء المعلمين المكلفين لجان اختبارات المرحلة الثانوية.

تعاون مشترك

في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية وشركة نفط الكويت، جرى صباح امس سحب أسماء الفائزين بمسابقة 6 نوفمبر بمناسبة ذكرى إطفاء آخر بئر نفطية مشتعلة جراء الغزو العراقي الغاشم.

وتم إعلان أسماء الفائزين بالمسابقة من المعلمين والمتعلمين برعاية الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد بحضور عدد من ممثلي شركة نفط الكويت ووزارة التربية.

وأشاد المقصيد بالدور الذي يقوم به العاملون بشركة نفط الكويت، وذلك بمبادرتهم للشراكة المجتمعية مع وزارة التربية من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية، معربا عن شكره وتقديره لجميع العاملين بالوزارة وشركة النفط على جهودهم المبذولة خلال الجائحة.

بدوره، قال رئيس قسم الأنشطة الثقافية حسين العجمي أن 5 معلمين و5 طلاب حققوا الفوز بالمسابقة من أصل 800 مشارك.

● فهد الرمضان

back to top