أعلى إصابات يومية بـ «كوفيد» منذ بداية الجائحة

• 2246 حالة جديدة خلال 24 ساعة بنسبة 8.8% من المسحات
• لجنة اشتراطات «كورونا» تراقب تنفيذ «وقف المناسبات»

نشر في 06-01-2022
آخر تحديث 06-01-2022 | 00:09
أعلى إصابات يومية بـ «كوفيد» منذ بداية الجائحة
أعلى إصابات يومية بـ «كوفيد» منذ بداية الجائحة
في أعلى حصيلة يومية منذ بداية الجائحة حتى الآن، سجلت وزارة الصحة، أمس، رقماً قياسياً في إصابات «كورونا» بـ 2246 حالة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 423 ألفاً و42 حالة.

وذكرت «الصحة»، في بيان أمس، أن عدد متلقي الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 7 حالات، وفي أجنحة «كوفيد» 40 حالة، في حين بلغ عدد من ثبتت إصابته ولا يزال يتلقى الرعاية اللازمة 8088 حالة، كاشفة عن تسجيل وفاة واحدة.

وفي مؤشر لافت على تنامي الإصابات، أعلنت الوزارة أن نسبة الإصابات إلى المسحات بلغت أمس 8.8% مقارنة بـ 6.7% أمس الأول.

اقرأ أيضا

وفي السياق، والتزاماً بقرار مجلس الوزراء القاضي بوقف المناسبات الاجتماعية في الأماكن المغلقة مؤقتاً حتى 28 فبراير المقبل، أعلنت لجنة تنفيذ اشتراطات مكافحة «كورونا» أن فرقها التابعة أجرت اتصالات مع مسؤولي الفنادق، وصالات الأفراح، وخيام الأعراس للتأكد من تطبيقها القرار.

وبينما ناقشت اللجنة، خلال اجتماعها أمس، برئاسة المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي، آلية تنفيذ هذا القرار، كشف الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير الإداري في وزارة الشؤون، عبدالعزيز ساري، لـ«الجريدة»، أنه أعطى توجيهاته بوقف أي عمليات حجز للصالات حالياً عبر التطبيق الآلي «دار المناسبات».

وقال ساري: «عقب انتهاء المهلة المحددة سننتظر صدور أي قرار جديد للتعامل بموجبه، بمعاودة الحجز أو استمرار وقفه».

في موازاة ذلك، استأنفت الفرق الحكومية المعنية جولاتها الميدانية على المجمعات والأسواق بالمحافظات، لمتابعة الالتزام بالاشتراطات، وأسفرت تلك الجولات عن تسجيل عدد من المخالفات.

● عادل سامي وجورج عاطف ومحمد جاسم

back to top