جمعية المهندسين لتطوير أنظمة المرور للحد من الحوادث

العتيبي دعا إلى منظومة متكاملة وإجراءات حاسمة

نشر في 07-01-2022
آخر تحديث 07-01-2022 | 00:00
أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي
أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي
أعرب أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي عن أمله أن تعمل السلطتان التشريعية والتنفيذية خلال الفترة المقبلة على تطوير أنظمة النقل والمرور في البلاد، لافتا الى أن تطوير هذه الأنظمة يجب أن يتواكب مع تشريعات تتيح للمعنيين رفع قيمة المخالفات المرورية وتشديدها بمختلف أنواعها بالتزامن مع تطوير أنظمة وقوانين المرور مع الاستمرار في توسيع شبكة الطرق وصيانتها للحد من الاستنزاف الكبير الذي نشهده في الممتلكات والأرواح على حد سواء.

وأضاف العتيبي في تصريح له امس: بات من الضروري اتخاذ اجراءات حاسمة من أجل وقف ازدياد أعداد الضحايا، لافتا الى «أننا لم نر اتخاذ اجراءات مشددة للحد من ذلك ومن الازدحامات المرورية».

وتابع أنه يجب إقرار العمل بمنظومة متكاملة تشارك فيها جميع الأطراف المعنية بحركة النقل والمرور وإدارة الطرقات في البلاد، لافتا الى أهمية تطوير النقل العام ونشر ثقافة استخدامه في البلاد على أن يلبي الاحتياجات لكل الشرائح. وأشار العتيبي إلى أن جمعية المهندسين طالبت أكثر من مرة بالتشدد في العقوبات، كما بادرت بالتواصل مع الادارة العامة للمرور للقيام بعملية الربط الالكتروني للمهندسين المعتمدين لوقف أي حالات التفاف على الحصول على رخص القيادة بطرق غير شرعية، مضيفا أن هذه المبادرة قيد التنسيق والتواصل بين الجانبين ونأمل تنفيذها في القريب العاجل.

back to top