حقق فريق العربي لكرة القدم فوزا ثمينا على مضيفه اليرموك 2/1 في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد عبدالله الخليفة ضمن مباريات الجولة الثامنة من مباريات الدوري الممتاز.

أهداف المباراة سجّلها للأخضر علي خلف (69)، وحسن حمدان (90+6)، وأحمد شبيب لليرموك (79)، وبهذا الفوز وصل العربي إلى النقطة 14، وتجمّد رصيد اليرموك عند 3 نقاط.

Ad

المباراة جاءت مثيرة، خصوصا في شوطها الثاني، بعد أن تقدّم العربي بهدف لعلي خلف، ليردّ اليرموك بهدف التعديل لأحمد شبيب، وزادت الإثارة في الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد أن نجح حسن حمدان في تسجيل هدف الفوز. واستحوذ العربي على مجريات الشوط الأول، مستغلا التراجع الكبير لليرموك للدفاع، إلا أن الأخضر لم يحقق مبتغاه في الوصول إلى شباك الحارس أحمد الفضلي، وعاب الأخضر النقل البطيء للكرة، والرغبة في اختراق دفاعات أصحاب الأرض من العمق، ولم تظهر بصمات مفاتيح لعب الأخضر سيف الحشان، والسنوسي الهادي، على الأداء الهجومي للفريق.

في المقابل، فرض اليرموك أسلوبه على مستوى التنظيم الدفاعي، والتحول الهجومي السريع، إلا أنّ الفرص لم ترتق أيضا لمستوى الخطورة على مرمى الحارس سلمان عبدالغفور، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط حماسي

وقد غلب الحماس على مجريات الشوط الثاني، وهو ما غلب على الجانب الفني، وواصل الأخضر بحثه عن هدف السبق، إلا أن العشوائية والتسرع في إنهاء الهجمات حالا دون بلوغ الأخضر مبتغاه.

وترجم البديل علي خلف تفوّق فريقه النسبي بهدف السبق، إثر عرضية ناجحة من عيسى وليد، قابلها برأسه لتصطدم في جسم مدافع اليرموك الإيطالي جوستافو، وتسكن شباك الحارس الفضلي.

وكاد «العربي» يعزز تقدّمه بعد أن احتسب الحكم هاشم الإبراهيم بعد سقوط مدافع الأخضر عيسى وليد داخل منطقة الجزاء، إلا أن الإبراهيم تراجع عن قراره بعد العودة إلى تقنية الفيديو (الفار).

واستطاع اليرموك مفاجأة العربي عبر أحمد شبيب بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، أدرك بها التعادل، وكاد اليرموك يزيد من أوجاع الضيوف عبر هجمات مرتدة خطيرة، إلا أن عودة العربي جاءت في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عبر رأسية لحسن حمدان،.

● أحمد حامد