«العون المباشر»: إرسال معونات إغاثية عاجلة لنازحي الجفاف شمال كينيا

عبر جسر جوي من طائرات القوات الجوية التابعة لـ «الدفاع»

نشر في 07-01-2022
آخر تحديث 07-01-2022 | 00:00
جانب من إنزال المعونات
جانب من إنزال المعونات
أعلنت مديرة إدارة التسويق والعلاقات العامة والإعلام في جمعية العون المباشر نسيبة السميط، إرسال معونات إغاثية عاجلة لإنقاذ نازحي الجفاف بشمال كينيا، عبر جسر جوي من طائرات القوات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الكويتية.

وقالت السميط إن حملة الإغاثة شملت 10 آلاف سلة غذائية، تكفي السلة الواحدة أسرة كاملة مكونة من 6 أفراد لمدة شهر كامل، كما تم إيصال 100 سيارة مياه، تحتوي السيارة الواحدة على 10.000 لتر مياه، إضافة إلى توفير تغذية علاجية بعدد 2000 وجبة لمكافحة سوء التغذية بشكل سريع وفعال.

وأضافت أن ذلك تم بشكل متكرر في إطار إطلاق حملات إغاثية عدة، والتي لاتزال مستمرة على الموقع الإلكتروني، أو من خلال فروع «العون المباشر» داخل الكويت، مشيرة إلى أن الجمعية تخطط لمشاريع طويلة الأجل تشمل حلولا استراتيجية تستهدف البنية التحتية من حفر آبار عميقة، وزراعة أعلاف الحيوانات، والمحافظة على البيئة، مبينة أن هذه المرحلة تؤتي ثمارها آجلاً، لكن أثرها مستدام.

وأكدت أنه حتى الآن يوجد نحو 652.960 طفلا تحت سن الخامسة و96.480 امرأة من الحوامل والمرضعات يعانين سوء التغذية الحاد، وحوالي 2.1 مليون نسمة في كينيا يعانون نقصا حادا في الأمن الغذائي، بما يعادل 14 في المئة من عدد السكان.

وأوضحت أن هذا العدد يشكل نسبة زيادة 34 في المئة عن العام الماضي 2020، كما أن الإحصائيات تشير إلى تزايد حالات نقص الأمن الغذائي لحوالي 2.4 مليون نسمة خلال الأشهر الأولى من عام 2022، إضافة إلى ارتفاع في حالات سوء التغذية الحاد لحوالي 368.000 حالة إلى وضعية IPC4 (حالة طوارئ)، والتي يليها مرحلة الهلاك.

وأعربت السميط عن شكرها وامتنانها لجميع الأيادي البيضاء المعطاءة داخل الكويت وخارجها، لدورهم الفاعل في اكتمال حملات التبرع الإغاثية العاجلة، مناشدة الجميع مشاركة حملات «العون المباشر» بين مجموعات الأهالي والأصدقاء على منصات التواصل، حتى يتسنى للجميع المشاركة في الخير، وتظل الكويت قاطرة للعمل الإنساني وقدوة الخير للجميع.

back to top