أفرجت محكمة في شمال غرب إنجلترا الجمعة، بكفالة عن مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي الدولي الفرنسي بنجامان مندي، المتهم بسبع جرائم اغتصاب واعتداء جنسي، ووضعته تحت المراقبة القضائية في انتظار محاكمته.

وأصدر القاضي باتريك تومسون سراح مندي البالغ 27 عاماً بكفالة، في جلسة استماع في محكمة تشستر كراون، وفقاً لشروط «صارمة» تتضمن حجز جواز سفره.

Ad

يذكر أن مندي الذي تتهمه خمس نساء بسبع تهم اغتصاب وواحدة بالاعتداء الجنسي، محتجز منذ اعتقاله واتهامه في 26 أغسطس الماضي.

وقال تومسون إن المحاكمة لن تعقد قبل يونيو المقبل على الأقل، لكن من المقرر أن يمثل مندي مرة أخرى لجلسة استماع في 24 يناير الحالي.

واتهمت الشرطة البريطانية مندي بارتكاب ثلاث جرائم اغتصاب في أكتوبر 2020، وجريمة اغتصاب رابعة في أغسطس 2021، في منزله في برستبري بتشيشير، قبل إضافة تهمتين إضافيتين في 17 نوفمبر الماضي أيضاً وأخرى في 22 ديسمبر الماضي، كما أنه متهم بالاعتداء الجنسي على امرأة، أيضاً في منزله، في بداية يناير الماضي.

ودفع مانشستر سيتي 52 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع مندي عام 2017 بعدما لفت الأنظار مع مرسيليا وتألق مع موناكو لموسم واحد، مما جعله في ذلك الوقت أغلى مدافع في التاريخ.

وذلك مبلغ غير مبرر كون مشواره مع مانشستر سيتي والذي سينتهي بعد عام ونصف تقريباً، تخللته إصابات، مثل تمزق في الرباط الصليبي في عام 2017، ما أجبره على قضاء المزيد من الوقت في علاج ركبتيه ومشاكل عضلية، على الرغم من أنه كان ضمن تشكيلة فرنسا المتوجة باللقب العالمي عام 2018 في روسيا «10 مباريات دولية».