الهيئة العامة للصناعة تغلق مصنعاً باع منتجات مخالفة للمواصفات الكويتية

الهيئة كشفت وجود قسائم خالفت لائحة الطوب الخرساني

نشر في 09-01-2022
آخر تحديث 09-01-2022 | 00:04
 الهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة للصناعة
كشفت الهيئة العامة للصناعة عن وجود عدة قسائم خالفت القوانين الصناعية عبر بيع منتجات مخالفة للائحة الطوب الخرساني المصمت، في حين أغلقت أحد المصانع في "أمغرة" الصناعية حتى تتم إزالة المخالفات والآثار المترتبة عليها.

وأظهرت محاضر الضبط ارتكاب المصنع لصناعة الطابوق والبلاط المتداخل والكربستون بيع منتجات على أنها مطابقة للمواصفات الكويتية في مخالفة للحقيقة وللائحة الفنية المعنية للطابوق (الطوب) الخرساني المصمت طبقاً للقرار الوزاري رقم 3 لسنة 2020 لحماية المستهلكين من الغش والتلاعب في منتجات مواد البناء.

وبين القرار رقم 159 لسنة 2021 في شأن إغلاق القسيمة أنه في حال عدم إزالة المخالفة بعد مضي شهر من تاريخ الإغلاق فسيتم توقيع جزاءات أشد.

من جانب آخر، تمت الموافقة على الطلب المقدم من هيئة الصناعة على اعتماد مخطط القطعة رقم 5 بمنطقة الشعيبة الصناعية المنطقة الغربية وفقاً المخطط المقدم والمعتمد من قبلها؛ شريطة أن تتولى الهيئة تنفيذ شبكة الطرق وخدمات البنية التحتية بالموقع والتنسيق مع وزارات الخدمات بشأنها وتفويض إدارة التنظيم العمراني بإجراء التعديلات اللازمة وفقاً لاحتياجات ومتطلبات وزارات الخدمات واستقطاع ما يلزم من القسائم لزوايا الرؤية والطرق والخدمات،.

وبمقتضى ذلك تتولى هيئة الصناعة أيضاً مسؤولية تسليم حدود القسائم بالطبيعة وفقاً للمخططات المساحية المعتمدة بالبلدية، كما تتحمل الهيئة كامل المسؤولية بتسليم القسائم وفقاً للمخططات المعتمدة.

يذكر أن مدير عام هيئة الصناعة أصدر الشهر الماضي 15 قراراً بإغلاق قسائم قامت ببيع منتجات على أنها مطابقة للمواصفات الكويتية، مخالفة للحقيقة ولائحة الطوب الخرساني المصمت، ومخالفة بذلك قانون الصناعة ولائحته التنفيذية وجاءت الإغلاقات بناء على توصية اللجنة الدائمة للمنتجات غير المطابقة للمواصفات.

جراح الناصر

back to top