أعلنت شركة أرزان ثروات، التي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، أنها قدمت استشارة ناجحة لبيع مجمع للأبحاث الطبية التكنولوجية في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وحققت أرباحا ممتازة للمستثمرين.

ويتألف العقار المبيع من 3 مبان حديثة بمساحة 159.746 قدم مربعة، تقع في مدينة أليسو فيجو بمقاطعة أورانج، ومؤجرة بالكامل لشركة Glaukos، وتمثل هذه المباني المقر الرئيسي للإدارة، إضافة الى مرافق الأبحاث والتطوير الرئيسية الخاصة بالشركة. الجدير بالذكر أن "Glaukos" شركة طبية متخصصة في تكنولوجيا طب العيون، وتركز على ابتكار وتطوير طرق لمعالجة الجلوكوما واضطرابات القرنية وأمراض الشبكية، وتعتبر أول شركة تقدم جراحة الجلوكوما الدقيقة (MIGS)، وهو الإجراء الجراحي الدقيق الذي أحدث ثورة في علاج الجلوكوما.

Ad

وتم شراء هذا العقار في يونيو 2020 ضمن استراتيجية "أرزان ثروات" للاستثمارات العقارية المدرة للدخل، بهدف تحقيق متوسط عائد سنوي بنسبة 9.15 في المئة، وعائد داخلي على الاستثمار بنسبة .710 في المئة خلال فترة 5 سنوات.

وقامت "أرزان ثروات" بدور المستشار الاستراتيجي للتخارج من هذا الاستثمار بسعر بيع يفوق التوقعات الأولية بكثير، وهو ما عكس نجاحها في الاستحواذ على العقار بسعر جيد، في خضم جائحة كورونا عام 2020، والتي أعقبها استقرار الأسواق خلال عام 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات مهند أبوالحسن: "يعد مجمع Glaukos للأبحاث الطبية التكنولوجية فرصة استثمارية فريدة وعقارا عالي الجودة يوفر تدفقات نقدية قوية ونموا ثابتا في الإيجارات، مما يجعله أحد الأصول الجذابة طويلة الأجل للمشتري الجديد"، مضيفا: "يسعدنا أننا تمكنا من تجاوز توقعات مستثمرينا بشكل كبير في فترة الاستحواذ القصيرة، وتوفير عوائد قوية جدا لمستثمرينا المميزين".

وتابع أبوالحسن: "يؤكد هذا التخارج، وهو أحد صفقات البيع المربحة من العديد من التخارجات التي حققتها أرزان ثروات خلال عام 2021، التزامنا تجاه مستثمرينا وتفانينا في العمل الجاد دائما نيابة عنهم، لتحقيق أقصى قدر من العوائد، مع تقليل مخاطر الاستثمار"، مؤكدا أن "هدفنا الأساسي يظل حماية ثروات عملائنا وإرثهم، من خلال تقليل المخاطر وتنويع مصادر الدخل لهم ولأجيالهم القادمة".