منتخب مصر يفرض السرية على تدريباته استعداداً لنيجيريا غداً

مواجهة نارية للمغرب وغانا اليوم

نشر في 10-01-2022
آخر تحديث 10-01-2022 | 00:02
محمد صلاح يوقع لأحد المعجبين
محمد صلاح يوقع لأحد المعجبين
في سرية تامة، يختتم المنتخب المصري الأول لكرة القدم اليوم تدريباته بمدينة جاروا الكاميرونية استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الافريقية التي يستهلها بمواجهة قوية أمام المنتخب النيجيري مساء غد في الجولة الأولى، وضمن المجموعة التي تضم معهما منتخبي السودان وغينيا بيساو.

ويحدد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري اليوم خطة مواجهة نسور نيجيريا، وكان حريصا خلال الفترة الماضية على دراسة نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس، كما عقد عدة جلسات خاصة مع اللاعبين أوضح خلالها طريقة اللعب المناسبة في أول ظهور بـ "كان 2021".

كما فرض كيروش حظر تجول على اللاعبين في فندق إقامة الفراعنة بالكاميرون خوفا من تسلل فيروس كورونا إلى أفراد البعثة قبل مباراة نيجيريا، خصوصا أن عصام الحضري مدرب حراس المرمى ومعه الحارس محمد أبوجبل تخلفا عن السفر لإصابتهما بالفيروس.

ويبدأ منتخب مصر أولى مبارياته فى البطولة بمواجهة نيجيريا على ملعب رومدى أدحيا غدا، على أن تكون المواجهة الثانية أمام غينيا بيساو يوم 15 من نفس الشهر، ثم مواجهة السودان يوم 19.

إلى ذلك، طلب كيروش من اتحاد الكرة المصري ضرورة مطالبة اللجنة المنظمة بتوفير الحماية الكاملة للبعثة في الكاميرون، خصوصا بعد احتشاد الجماهير الكاميرونية أمام فندق إقامة البعثة فور الوصول، وذلك لمشاهدة النجم العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي والتصوير معه.

وأكد مسؤولو اتحاد الكرة المصري أن الجهات الأمنية في الكاميرون وافقت على توفير تأمين خاص لمحمد صلاح والبعثة المصرية، منعا لتكرار مشهد الزحام حول الفندق مرة أخرى.

وانطلقت منافسات البطولة الإفريقية في نسخته الـ 33 أمس بالمواجهة الافتتاحية بين منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور أمام نظيره بوركينا فاسو والتي أقيمت، و"الجريدة" ماثلة للطبع، على استاد "باول بيا ستاديوم"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الإفريقي، حيث تم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ 16 من المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

ويسجل منتخب مصر ظهوره للمرة 25 في كأس الأمم الأفريقية ليصبح المنتخب الأكثر ظهورا في تاريخ البطولة، كما أنه الأكثر تتويجا باللقب القاري برصيد 7 ألقاب، بفارق لقبين عن منتخب الكاميرون أقرب المنافسين برصيد 5 ألقاب.

الى ذلك، يستهل المنتخب المغربي مسيرته، بمواجهة من العيار الثقيل ضد نظيره الغاني، في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تشهد أيضا مواجهة أخرى في نفس اليوم بين جزر القمر والغابون على الملعب ذاته ضمن الجولة الأولى للمجموعة.

ويأمل منتخب المغرب تحقيق الانتصار بلقاءاته الافتتاحية في البطولة القارية للنسخة الثانية على التوالي، بعدما تغلب على نظيره الناميبي في مباراته الأولى بالنسخة الماضية للمسابقة، التي أقيمت بمصر عام 2019، والتي كسر من خلالها "لعنة البدايات" التي ظلت تطارده عدة سنوات.

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة للمنتخب الغاني، الذي يعاني تلك اللعنة أيضا.

ويخوض منتخب السنغال أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب مباراته الأولى أمام زيمبابوي في المجموعة الثانية وسط أجواء متوترة بعد تعرض عدد من نجومه للإصابة بفيروس كورونا.

ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لمنتخبي غينيا ومالاوي اللذين يلتقيان أيضا بالجولة الأولى للمجموعة، بنفس اليوم، بعدما طارد الفيروس مجموعة من لاعبيهما.

الجريدة - القاهرة

back to top