غلب الحذر على استعدادات الكويت والعربي للقمة المرتقبة بينهما والمقررة غدا في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز، في وقت تضع الأجهزة الفنية اللمسات الأخيرة على خطة المباراة مساء اليوم، وجاءت تعليماتها مشددة في الجانبين على أهمية التركيز في المباراة، والابتعاد عن المؤثرات الخارجية لاسيما الشحن الجماهيري المبالغ فيه.

ولا تشهد صفوف فريق الكويت صاحب الضيافة في المباراة غيابات مؤثرة بعد أن استعاد خدمات فهد حمود في خط الدفاع، كما دخل المحترف التونسي الجديد في صفوف الفريق طه الخنيسي في حسابات الجهاز الفني ليكون أحد أوراق الفريق الرابحة من على دكة البدلاء، كما أعلن الأبيض ان اللاعب طلال جازع سيكون رهن إشارة الجهاز الفني في قادم المباريات بعدما أنهى التأهيل البدني في قطر.

Ad

وشدد مدرب الكويت نبيل معلول على صعوبة المباراة، مؤكدا ان التفاصيل الصغيرة من شأنها أن تحسم نتيجتها، وطالب اللاعبين بضرورة استغلال ورقة الجماهير المنتظر ان تحضر المباراة في مصلحتهم، والاستمتاع بتقديم مستويات لافتة.

ومن المقرر ان يدخل فريق الكويت في معسكر مغلق استعدادا لمواجهة العربي، رغبة من الجهاز الفني في زيادة جرعة التركيز عند اللاعبين، وابعادهم عن المؤثرات الخارجية.

غيابات في العربي

وعلى الجانب الآخر تشهد صفوف العربي بعض الغيابات المؤثرة لاسيما حسن حمدان صاحب هدف الفوز على اليرموك في المباراة الماضية، إلى جانب عبدالله الشمالي، وكلاهما يغيب بداعي الإيقاف.

واستقر الجهاز الفني للأخضر على العناصر البديلة والتي ستعوض حمدان، والشمالي، إلى جانب بقية عناصر توليفة الفريق، والتي غلب عليها الطابع الهجومي.

وشدد مدرب الأخضر الكرواتي ميشا على أهمية مراقبة مفاتيح لعب الفريق الأبيض، والضغط العالي على الدفاع، إلى جانب العمل على امتلاك منطقة المناورات.

ويدرك الجهاز الفني في العربي بقادة المدرب الكرواتي انتي ميشا ان حصد نقاط الفوز على الكويت من شأنه أن يعيد الفريق إلى المنافسة على لقب الدوري، كما ان المباراة بمثابة بروفة أخيرة قبل المباراة النهائية المقررة بينهما في السوبر 17 الجاري.

• أحمد حامد وعبد الرحمن الفوزان