القادسية والشباب يواجهان النصر والتضامن بالجولة 9

نشر في 10-01-2022
آخر تحديث 10-01-2022 | 00:05
جانب من لقاء سابق بين القادسية والنصر
جانب من لقاء سابق بين القادسية والنصر
تدشن الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم منافساتها بمباراتي الشباب مع التضامن، والقادسية مع النصر.
تنطلق اليوم منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من القسم الأول لدوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم، بإقامة مباراتين يلتقي خلالهما الشباب مع التضامن في 5:40 مساء على استاد الشباب، والقادسية مع النصر في 7:55 مساء على استاد محمد الحمد.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة أرجأت مباراة اليرموك والفحيحيل التي كان مقرراً إقامتها أمس، لتقام الأربعاء المقبل.

البداية ستكون من المباراة الأهم، والتي ستجمع القادسية صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة مع النصر السادس وله 9 نقاط، إذ يدخلها لاعبو القادسية بروح عالية جداً بعد تحقيق فوز مهم جداً في الجولة الماضية على كاظمة بنتيجة 3-0، أعاد للفريق الثقة بالنفس والاستقرار الفني للاعبين والمدرب معا.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني بقيادة المدرب الجزائري خير الدين مضوي إلى اللعب بنفس تشكيل مباراة كاظمة، بالإبقاء على أحمد الرياحي على مقاعد البدلاء، والبدء بتاتار مع روماريو، بسبب تفاهمها، إذ أحرز الأول هدفين وصنع الثاني مثليهما، وكذلك الثنائي بدر المطوع وعيد الرشيدي اللذان يمثلان العقل المفكر والمدبر للأصفر.

على الجانب الآخر، يظهر المدرب محمد المشعان مع النصر للمرة الأولى، بعد تولي المهمة خلفاً للمدرب سلمان عواد الذي تقدم باستقالته إثر الخسارة أمام التضامن في الجولة السابقة 1-4.

ومن المؤكد، أن مهمة المشعان اليوم ستكون صعبة جداً، وتتجه نيته للعب بنفس تشكيل المباراة السابقة، باستثناء خليفة رحيل ومشعل فواز اللذين يغيبان بسبب الإصابة، على أن يجري المدرب تغييرات عديدة في وقت لاحق.

الشباب والتضامن

وتعد مباراة الشباب والتضامن بمنزلة عنق الزجاجة بالنسبة للفريقين، فالشباب صاحب المركز التاسع برصيد 4 نقاط، ظهر بمستوى فني هذيل جداً، عكس المواسم الماضية التي كان يجول ويصول فيها.

ومن جهته، يسعى المدرب الصربي نيبوشا إلى تحقيق الفوز اليوم، من أجل تحسين مركزه حتى يتم تدعيم صفوفه بعدد وافر من اللاعبين سواء من المحليين أو الأجانب، لا سيما أن رئيس جهاز الكرة جابر الزنكي يجري اتصالاته بعدد كبير من الأندية لتلبية طلبات المدرب.

ولن يشهد التشكيل الأساسي للشباب تغييراً يذكر، إذ سيلعب بنفس تشكيله الذي لعب به أمام الكويت في الجولة السابقة، والتي خسرها بهدفين نظيفين.

في المقابل، يقدم التضامن السابع وله 7 نقاط مستويات رائعة في الموسم الحالي تحت قيادة المدرب التشيكي بفارنيك، ومساعده جمال القبندي، والفوز اليوم يعني وجود الفريق في مركز أفضل من مركزه الحالي.

حازم ماهر

back to top