ألمانيا تُدرِج الكويت ضمن القائمة الحمراء

2999 إصابة جديدة بـ «كوفيد» وزيادة في حالات الأجنحة

نشر في 10-01-2022
آخر تحديث 10-01-2022 | 00:01
يقوم الطاقم الطبي بإعداد الحقن بلقاح ضد فيروس كورونا
يقوم الطاقم الطبي بإعداد الحقن بلقاح ضد فيروس كورونا
مع تسجيل البلاد أرقاماً قياسية جديدة في معدل الإصابات بـ «كورونا»، أدرجت ألمانيا الكويت أمس، ضمن القائمة الحمراء التي يُفرض على القادمين منها قيود سفر صارمة بسبب تفشي الفيروس فيها.

وتقضي هذه القيود بإلزام المسافرين إلى ألمانيا تقديم نتيجة اختبار سلبية، أو إثبات التطعيم أو الشفاء من «كوفيد» قبل الدخول لأراضيها، فضلاً عن فرض إجراءات حجر وحظر تنقل على المصابين.

يذكر أن القائمة الألمانية الحمراء تتضمن 40 دولة، بينها 5 دول عربية هي، الكويت، والإمارات، والبحرين، وقطر، وموريتانيا.

وأمس سجلت الكويت رقماً قياسياً جديداً هو الأعلى في إصابات «كورونا» بالبلاد، إذ أعلنت وزارة الصحة تسجيل 2999 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، في حين لم تُسجَّل أي حالة وفاة جراء الإصابة.

وأكدت «الصحة» في تقريرها اليومي أمس، أن إجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية بلغ 129، منها 14 في العناية المركزة، و115 بأجنحة «كوفيد»، مشيرة إلى استقرار نسبة الإصابات الجديدة من المسحات عند 9.1%، من نحو 33 ألف مسحة أجريت أمس الأول.

وفي مقاربة لتطورات الوباء، قال استشاري العناية المركزة في الوزارة د. عبدالله المطيري: «مازلنا في قمة الموجة الرابعة من الوباء، ونتوقع استمرارها حتى نهاية الشهر الجاري، لتبدأ بعدها في الانحسار»، مستبعداً اللجوء إلى فرض الحظر خلال الفترة المقبلة.

عادل سامي

back to top