وقّع جهاز حماية المنافسة مذكرة تعاون استراتيجي مع كلية الحقوق في جامعة الكويت، تهدف إلى التعاون في أنشطة الأبحاث العلمية والدراسات العملية والبرامج التدريبية والخدمات الاستشارية وإعداد الاختبارات.

وقال الجهاز، في بيان، إن توقيع المذكرة تم من رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، د. راشد العجمي، والعميد المساعد للتخطيط والاستشارات والتدريب في كلية الحقوق بجامعة الكويت، د. عبدالله الحيان، بحضور المستشار القانوني للجهاز نواف العسكر.

Ad

وأوضح أن المذكرة تأتي في تطوير الأنشطة البحثية والدراسات العملية للجهاز، وتفعيل أوجه ومسارات برامج التدريب والخدمات الاستشارية وإعداد الاختبارات اللازمة للتقدم للوظائف الفنية في جهاز حماية المنافسة.

وأضاف أن المذكرة تتضمن تطوير أنشطة الأبحاث العلمية والدراسات العملية المتخصصة في مجال القانون، إضافة إلى تأهيل وتدريب الموظفين بكل مستوياتهم الوظيفية من خلال عقد دورات تدريب تخصصية في مجال القانون وحماية المنافسة وتنظيم ورش عمل وندوات وحلقات نقاشية، في إطار برامج وموضوعات محددة يتم الاتفاق عليها، وفقاً لاحتياجات الطرف الأول، ودون الإخلال بالأحكام والأنظمة المعمول بها.

وذكر الجهاز، في بيانه، أن المذكرة تشمل تطوير سبل تفعيل إعداد الاختبارات التأهيلية واختبارات التقدم للوظائف (القانونية)، بما يضمن سلامة اختيار أفضل المتقدمين لتولّي الوظائف الشاغرة أو المستحدثة، وتقديم الاستشارات والخبرات وتبادل المعلومات التي تسهم في تطوير أساليب وأنظمة العمل.