إنتر يستعيد الصدارة ويوفنتوس يقلب الطاولة على روما

نشر في 11-01-2022
آخر تحديث 11-01-2022 | 00:04
فرحة لاعبي الإنتر بعد الفوز على لاتسيو
فرحة لاعبي الإنتر بعد الفوز على لاتسيو
سجل أليساندرو باستوني مدافع إنتر ميلان هدفاً وصنع آخر؛ ليقود فريقه للفوز 2-1 على لاتسيو في استاد سان سيرو، ويستعيد حامل اللقب صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثامن على التوالي في المسابقة، أمس الأول.
استعاد إنتر الصدارة من جاره ميلان بفوزه على ضيفه لاتسيو بملعب "جوسيبي مياتسا" 2-1 في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم، التي شهدت فوزاً دراماتيكياً ليوفنتوس على مضيفه روما 4-3.

ورفع إنتر رصيده إلى 48 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة على ميلان، علماً أن الأول يملك مباراة مؤجلة لم يخضها ضد بولونيا منتصف هذا الأسبوع؛ بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الأخير.

وبعد أن ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" هدفاً للمهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس بعد مرور 17 دقيقة، نجح فريقه في افتتاح التسجيل بواسطة أليساندرو باستوني بتسديدة قوية بيسراه (30).

وسرعان ما رد هداف لاتسيو تشيرو ايموبيلي بعدها بخمس دقائق رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً هذا الموسم متخلفاً بفارق هدف واحد عن متصدر لائحة الهدافين مهاجم فيورنتينا الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش.

وحسم المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار النتيجة لمصلحة إنتر في الدقيقة 67.

وثأر إنتر ميلان وتحديداً مدربه سيموني إينزاغي لخسارته الوحيدة حتى الآن هذا الموسم أمام فريقه السابق القطب الثاني للعاصمة لاتسيو 1-3 ذهاباً.

ودخل إنتر مباراته ضد لاتسيو تحت ضغط كبير كون جاره ميلان حقق قبلها فوزاً كبيراً خارج ملعبه بثلاثية نظيفة على مضيفه فينيتسيا وانتزع منه الصدارة مؤقتاً.

والفوز هو الثاني توالياً لميلان بعد العودة من العطلة الشتوية بعد أن أسقط روما 3-1 في سان سيرو الخميس.

فوز نابولي وأتالانتا

وعزز كل من نابولي وأتالانتا مركزهما بين الأربعة الأوائل بفوز الأول الصعب على سمبدوريا 1-صفر، في حين اكتسح الثاني مضيفه أودينيزي 6-2.

على ملعب "دييغو مارادونا"، حقق نابولي أول فوز له على ملعبه بعد ثلاث هزائم توالياً بفضل هدف وحيد في شباك سمبدوريا سجله أندريا بيتانيا (43).

وكان نابولي فقد مهاجمه لورنتسو انسينيي بعد مرور نصف ساعة لإصابة في ساقه، علماً أنه سيترك فريقه في نهاية الموسم بعد تلقيه عرضاً مغرياً من تورونتو الكندي.

في المقابل، تابع أتالانتا عروضه الهجومية القوية وألحق خسارة قاسية باودينيزي 6-2 في ملعب الأخير، علماً أن صاحب الأرض خاض المباراة في غياب 12 لاعباً لإصابتهم بـ"كوفيد 19".

يوفنتوس يهزم روما

على الملعب الأولمبي في العاصمة، قلب يوفنتوس الطاولة على روما الذي تقدم عليه مرتين 1-صفر و3-1 قبل أن يهزمه 4-3 بشكل مثير.

وتقدم روما بهدف لمهاجمه الإنكليزي تامي أبراهام بعد مرور 11 دقيقة، لكن الأرجنتيني باولو ديبالا سرعان ما أدرك التعادل (18).

وزادت محن يوفنتوس بإصابة في الركبة لنجمه وجناحه الدولي فيديريكو كييزا العائد للتو إلى الملاعب بعد تعافيه من إصابة في الفخذ أبعدته عن الملاعب منذ نوفمبر الماضي.

وبقي كييزا الذي أصيب خلال احتكاك مع مدافع روما الإنكليزي كريس سمولينغ، في الملعب لبضع دقائق قبل أن يضطر إلى ترك مكانه للدولي السويدي ديان كولوسيفسكي (32).

وتقدم روما بهدفين سريعين في مطلع الشوط الثاني عبر صانع ألعابه الأرمني هنريك مخيتاريان (48) ولورنتسو بيليغريني (53).

لكن يوفنتوس رد التحية بأفضل منها بتسجيله ثلاثة أهداف في مدى 7 دقائق تناوب عليها مانويل لوكاتيلي (70) وكولوسيفسكي (72) وماتيا دي تشيليو (77).

وطرد الحكم مدافع يوفنتوس الهولندي ماتيس دي ليخت لحصوله على بطاقة صفراء ثانية متسبباً بركلة جزاء لكن بيليغريني أهدرها حارماً فريقه من الخروج بنقطة (84).

ورمى روما بكل ثقله في أواخر المباراة في محاولة لاستغلال النقص العددي من دون أن ينجح.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 38 نقطة في المركز الخامس متخلفاً بفارق 3 نقاط عن أتالانتا الرابع.

وعاد ساسوولو بفوز كبير من أرض مضيفه إمبولي 5-1، وانتزع سبيتسيا انتصاراً غالياً من مضيفه جنوى 1-صفر.

back to top