فوريست يطيح بأرسنال من كأس الاتحاد الإنكليزي

نشر في 11-01-2022
آخر تحديث 11-01-2022 | 00:04
غرابان لاعب نوتنغهام يحرز هدفه في مرمى أرسنال
غرابان لاعب نوتنغهام يحرز هدفه في مرمى أرسنال
حقق نوتنغهام فوريست من الدرجة الأولى مفاجأة من العيار الثقيل، بإخراجه أرسنال، من الدرجة الممتازة، من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم، التي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها، بالفوز عليه 1-صفر، في حين بلغت أندية ليفربول وتوتنهام ووست هام الدور الرابع أمس الأول.

وخاض أرسنال، المتوج بـ14 لقبا في المسابقة بفارق لقبين أمام مانشستر يونايتد، المباراة، شأنه شأن معظم أندية النخبة، بتشكيلة معظمها من الصف الرديف، وتميز أداء أرسنال، الذي كان الطرف الأفضل في الشوط الأول، بالبطء الشديد في بناء الهجمات، فلم يشكل خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض.

لكن نوتنغهام كشر عن أنيابه في الشوط الثاني، وسيطر على مجريات اللعب، وبعد أن أضاع لاعبوه فرصا حقيقية للتسجيل نجح البديل لويس غرابان في تسجيل الهدف الوحيد، عندما استثمر كرة عرضية تابعها داخل الشباك في الدقيقة 83.

يذكر أن نوتنغهام فوريست أخرج أرسنال أيضا من الدور الثالث من الكأس عام 2018.

ليفربول يهزم شروزبيري

وعلى ملعب "أنفيلد"، تخطى ليفربول الذي بدأ المباراة بتشكيلة من الصف الثاني مطعمة ببعض لاعبي النخبة تخلفه بهدف أمام ضيفه شروزبيري من الدرجة الثانية، سجله دانيال اودوه (27)، قبل أن يرد بأربعة أهداف مناصفة على مدار الشوطين، وتناوب على تسجيلها كايد غوردون (34) والبرازيلي فابينيو (44 من ركلة جزاء و90+3) ومواطنه روبرتو فيرمينو (78).

وتكرر سيناريو ليفربول في مباراة توتنهام مع موريكومب من الدرجة الثانية، حيث تقدم الأخير على مضيفه بهدف حمل توقيع انتوني اوكونور (33)، فاضطر مدرب الفريق اللندني الشمالي الإيطالي انتونيو كونتي إلى إشراك أسلحته القوية في الشوط الثاني، فزج بهدافه هاري كاين والبرازيلي لوكاس مورا ليقلب الأمور لصالحه في ربع الساعة الأخير بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها هاري وينكس (74) ومورا (85) وكاين (88).

في المقابل، عمق ويست هام جراح ليدز يونايتد بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني مانويل لانسيني (34) وجارود بوين (90+3). وحقق ولفرهامبتون فوزا سهلا على شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة.

back to top