وجّه النائب يوسف الغريب 4 أسئلة لكل من وزير الصحة د. خالد السعيد، ووزير التربية وزير التعليم العالي، د. علي المضف، ووزيرة البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رنا الفارس، التي تلقت سؤالين برلمانيين، حيث سأل السعيد عن عيادات غير مرخصة تجري عمليات تجميل، وسأل المضف عن سياسة الوزارة تجاه "أوميكرون"، أما الفارس فسألها عن موجة الأمطار وعيادات التجميل.

وفي سؤاله لوزير التربية طلب إجابته عن الآتي: ما سياسة وزارة التربية للتعامل مع الفايروس المتحور الجديد (أوميكرون)؟ وهل رصدت الوزارة حالات إصابة بالفيروس المتحور الجديد خلال فترة الاختبارات بين الطلبة والطاقم التعليمي؟

Ad

واستفسر الغريب في سؤاله لوزير الصحة عن إجراءات الجهات المختصة في الوزارة تجاه عيادات غير مرخصة بإجراء عمليات تجميل، وهل تم تحديد تلك العيادات وإغلاقها وسحب تراخيصها إن وجدت؟ وهل تم تحويل جميع المخالفين الى الجهات القانونية المختصة؟ وهل تم رصد حالات طبية أجريت لها تلك العمليات الخاطئة لدى المواطنين؟

وقال في سؤاله لوزيرة البلدية، خلّفت موجة الأمطار الأخيرة تراكمات رملية في العديد من المناطق، ومنها منطقة الوفرة الزراعية دون تحرّك ملحوظ من بلدية الكويت لرفع تلك الرمال وتنظيف ما خلّفته من تراكمات قد تؤدي إلى انسداد خطوط الصرف الصحي، مما يترتب عليه طفح بالمياه في حال حدوث موجة أمطار جديدة.

وطلب إجابته عن الآتي: ما الآلية المتبعة في هذا الشأن من قبل بلدية الكويت؟ وهل رصدت الوزارة تلك المشاكل في المناطق، ومنها منطقة الوفرة الزراعية؟ وما الإجراءات الفعلية المتخذة لحلها؟

وفي سؤاله الثاني للفارس استفسر عن إجراءات البلدية تجاه قيام عمالة هامشية بإدارة عيادات غير مرخصة، وأطباء مزيفين بإجراء عمليات تجميل في الكويت، وما إجراءات الجهات المختصة في بلدية الكويت بهذا الشأن؟ وهل تم تحديد تلك العيادات في السكن الخاص وإغلاقها إن وجدت؟ وهل تم تحويل جميع المخالفين الى الجهات القانونية المختصة؟

إلى ذلك، تقدّم الغريب باقتراح برغبة قال فيه: أعلنت جامعة الكويت خلال الأشهر القليلة الماضية نتائج قبول الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة للعام الجامعي 2021/ 2022، إلا أن عدد المقبولين لم يكن بالقدر المطلوب وبواقع 244 طالبا وطالبة، لا سيما أن هناك أعدادا كثيرة من الطلبة والطالبات تقدموا لهذه التخصصات، لذا فإنني أقترح "زيادة عدد مقاعد طلبة كلية الطب بجامعة الكويت في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، مع زيادة أعضاء هيئة التدريس".