وجه النائب مرزوق الخليفة سؤالاً برلمانياً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالداخلية الشيخ أحمد المنصور قال فيه، إن طريق السالمي أحد الطرق الخارجية لمحافظة الجهراء، ويسلكه المرتادون من كل المحافظات.

وأضاف الخليفة، أنه على الرغم من أن هذا الطريق حالياً به العديد من المشاريع التي نجم عنها تغيير مساره الأصلي إلى طرق مؤقتة بمحاذاته، فإن هذه الطرق المؤقتة يعيبها الكثير من القصور كالمنحنيات الخطيرة والحفر ونجم عنها العديد من الحوادث المرورية، التي راح ضحيتها خصوصاً في الأسابيع الماضية ثلاثة شباب في عمر الزهور إثر حادث مروري مروع، إضافة إلى الحوادث المرورية شبه اليومية، مما يؤكد عدم صلاحية هذا الطريق للاستخدام الآمن.

Ad

وعلى ضوء ما سبق، طلب تزويده ببيان إحصائي عن عدد الحوادث المرورية التي حدثت على طريق السالمي منذ عام 2020 وحتى الإجابة عن السؤال موضحاً به تفصيلاً نوع الحادث وعدد الإصابات وعدد الوفيات والخسائر المادية التي نجمت عنه؟ وهل قامت الوزارة من خلال الإدارة العامة للمرور بتزويد الطريق باللوحات الإرشادية اللازمة لتأمين استخدامه لمرتاديه؟ وما خطة الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق لمعالجة المشاكل الحالية والمستقبلية بهذا الطريق وذلك للحد من كثرة الحوادث المرورية مستقبلاً؟.