تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية في السابعة مساء اليوم بتوقيت الكويت، صوب استاد رومدي أدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية لمتابعة المباراة القوية التي تجمع المنتخب المصري بنظيره النيجيري في أول لقاءاتهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2021".

ويسعى المنتخب المصري تحت قيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش إلى تحقيق انطلاقة قوية في البطولة وتوجيه انذار إلى المنافسين على اللقب بأن الفراعنة عازمون هذه المرة على انتزاع اللقب الغائب منذ عام 2010 حين توجت مصر بالبطولة على حساب المنتخب الغاني بهدف المهاجم محمد ناجي "جدو".

Ad

وحرص كيروش في الأيام الماضية على دراسة المنتخب النيجيري من خلال مشاهدة مبارياته في تصفيات المونديال قطر 2022 خاصة أنه لعبها بكامل نجومه المحترفين، ليعقد أكثر من اجتماع، مؤكدا لهم أن النسور الخضر لا يستهان بهم وأنهم من أقوى المنتخبات في إفريقيا.

وينوي كيروش الاعتماد على نفس العناصر التي شاركت في تصفيات كأس العالم لضمان المنافسة على لقب كأس الامم، حيث سيلعب الفراعنة أمام نيجيريا بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد حجازي ومحمود الونش وأكرم توفيق وأحمد فتوح لخط الدفاع، وحمدي فتحي ومحمد النني، ومحمد صلاح وعمر مرموش وعبدالله السعيد لخط الوسط، ومصطفى محمد لخط الهجوم.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، يلتقي منتخب السودان مع نظيره غينيا بيساو على ملعب جابوما، في العاشرة مساء، خلال المواجهة التي يسعى كلا المنتخبين الى حصد الثلاث نقاط قبل مواجهتهما الصعبة أمام الفراعنة ونسور نيجيريا.

في حين يبدأ منتخب الجزائر حملة الدفاع عن لقبه عندما يواجه منتخب سيراليون على ملعب جابوما، الرابعة عصرا، فى إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.

ويعتبر محاربو الصحراء من أكثر المنتخبات المرشحة للفوز باللقب الحالى بسبب ثبات مستواه منذ سنوات عندما تُوج باللقب الأخير بقيادة مدربه الحالي جمال بلماضي، متسلحا بقائمة من النجوم أبرزهم رياض محرز وسعيد بن رحمة وياسين براهيمي وبغداد بونجاح.

فوز الكاميرون

وكان منتخب البلد المنظم (الكاميرون) تخطى في المباراة الافتتاحية التي أقيمت مساء أمس الأول منافسه بوركينا فاسو 2-1، ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي شهدت ايضا انتزاع الرأس الأخضر فوزا غاليا من إثيوبيا المنقوصة 1-صفر.