بدء اختبارات الـ 12 غداً و«التربية» تطمئن لمستوى الامتحانات

نشر في 11-01-2022
آخر تحديث 11-01-2022 | 00:02
وزارة التربية
وزارة التربية
يتوجه طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي غدا إلى لجان الثانوية العامة لتأدية اختبارات الفترة الأولى من العام الدراسي 2022/2021، إذ يؤدي طلبة «الأدبي» اختبار اللغة الفرنسية، وطلبة «العلمي» اختبار الرياضيات، أما طلبة التعليم الديني فقد انطلقت اختباراتهم في السادس من الشهر الجاري.

وفي إطار استعدادات التوجيه الفني العام لـ «الرياضيات» ذكرت الموجهة الفنية العامة للمادة بالإنابة د. مها العنزي، أنه تم خلال الفترة الماضية إعداد بنوك أسئلة لجميع المراحل والصفوف كمراجعات للرجوع إليها عند الحاجة، إلى جانب شرح واف لدروس المنهج من متخصصين على مواقع وقنوات التواجيه الفنية في اليوتيوب، مع توفير حلول أسئلة كراسة التمارين، ليكون ذلك عونا للطلبة قبل الاحتبارات. 

وأكدت العنزي أن الامتحانات وضعت في مستوى الطالب المتوسط، مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة.

بدوره، قال الموجه العام للغة الفرنسية أنور الكندري، إن التوجيه انتهى من توزيع لجان التصحيح حسب لوائح وآلية كنترول القسم الأدبي، عبر توزيع المعلمين والمعلمات على الطاولات وفقا للاشتراطات الصحية.

وفي سياق متصل، انتهت منطقة حولي التعليمية من تجهيز مدارسها الثانوية لاختبارات الصف الثاني عشر، وذلك في 24 لجنة تضم 7485 طالباً وطالبة في التعليم العام والخاص والتربية الخاصة، بواقع 3912 طالباً، و3573 طالبة.

وقال مدير المنطقة وليد الغيث، في لقائه مع رؤساء اللجان، انه تم الانتهاء إلى بعض الأمور الرئيسية التي يجب الالتزام بها خلال فترة الاختبارات، وأهمها التشدد في تطبيق الاشتراطات الصحية الكاملة، والقائمة التفقدية الخاصة بها منذ لحظة دخول الطلبة من الأبواب الخارجية وحتى وصولهم إلى لجان الاختبارات وفق المسارات الأرضية، مع تخصيص دورات مياه محددة ومؤمنة صحياً، مع الالتزام بآلية فتح المظاريف والتوقيت المحدد لها، والتنبيه على الطلبة قبل بدء الاختبار بضرورة عدم إدخال أي هواتف أو أجهزة إلكترونية أو وسائل تعرضهم لتحرير محاضر الغش بحقهم وتؤدي بهم إلى الحرمان من الاختبار.

فهد الرمضان

back to top