البنك التجاري الكويتي يُطلق خدمة الدفع «SwatchPAY»

نشر في 12-01-2022
آخر تحديث 12-01-2022 | 00:00
عبدالعزيز ملك
عبدالعزيز ملك
أطلق البنك التجاري الكويتي خدمة الدفع غير التلامسي "SwatchPAY"، في تعاون وتنسيق مع العلامة التجارية السويسرية "سواتش"، من خلال ساعة تقليدية من موديلاتها.

وأوضح أنه "بنقرة واحدة من معصمك تكفيك للدفع بصورة سريعة وآمنة دون تلامس في المحلات التجارية والمطاعم وعمليات السحب وأنت داخل السيارة والعديد من أماكن التسوق الأخرى".

وفي بيان صحافي عقب إطلاق SwatchPAY! لأول مرة في الكويت، قال "التجاري" إن موديلات ساعات سواتش المزودة بهذه الخدمة تحتوي على شريحة اتصال قريب المدى NFC تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الشرائح الموجودة في جميع البطاقات المصرفية (بطاقات الخصم والائتمان والمسبقة الدفع الصادرة عن البنك التجاري الكويتي) بما يُمكن العملاء من إجراء المدفوعات غير التلامسية.

وأضاف: "لعل الميزة الإضافية في ساعات سواتش المزودة بهذه الخدمات، هي أن الشريحة الموجودة بداخل كل ساعة لا تستنزف البطارية، وبالتالي لن يحتاج مستخدمو هذه الساعة لشحن ساعاتهم على الإطلاق، وأن كل ما على العميل فعله، هو وضع الساعة بالقرب من جهاز نقاط البيع، حيث يتبادل قارئ جهاز الدفع معلومات الدفع مع الشريحة المخفاة في الساعة".

وعن إطلاق هذه الخدمة الجديدة لأول مرة في الكويت، صرح عبدالعزيز ملك، مساعد المدير العام لمركز البطاقات، قائلاً: "يأتي إطلاق البنك لخدمة SwatchPAY! بالتعاون مع شركة Swatch مكملاً لسعي البنك الدائم إلى توفير أفضل الخدمات والحلول التكنولوجية الرقمية لتلبية احتياجات عملائه بتوفير وسائل دفع تناسب أنشطة حياتهم اليومية في جميع الأوقات".

وأكد ملك أن "التجاري" مستمر في العمل على تطوير المنتجات والخدمات المصرفية لمواكبة وتيرة الحياة السريعة باستحداث طرق تمكن العميل من إجراء معاملاته المصرفية اليومية بشكل سريع، منوهاً بأن الدفع عن طريق ساعات Swatch المتوافقة مع الخدمة والتي لا تحتاج إلى شحن يغني العملاء عن حمل البطاقات البلاستيكية، خصوصا أثناء الخروج لممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة الأخرى.

وعن هذه الخدمة الجديدة ومميزاتها، أوضح ملك أنها تتميز بالسهولة والأمان، حيث تعمل خدمة SwatchPAY! في أي مكان أو متجر يتوافر فيه جهاز نقاط البيع (POS) أو أي وسيلة دفع غير تلامسية، مبيناً أنه في حالة فقدان الساعة لا يجب أن يشعر صاحبها بالخوف والهلع، حيث يمكنه تعليق أو إعادة تفعيل خاصية الدفع باستخدام الساعة بنقرة واحدة على هاتفه الذكية أو الجهاز اللوحي.

back to top