استعاد كاظمة توازنه بتحقيق فوز غالٍ على السالمية بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد ثامر في الجولة التاسعة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد كاظمة إلى 20 نقطة وعاد إلى الصدارة مؤقتا، في انتظار نتيجة لقاء الكويت والعربي الذي أقيم خلال مثول "الجريدة" للطبع، في حين تجمد رصيد السالمية عند 17 نقطة في المركز الرابع "مؤقتا".

Ad

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وتبادل الفريقان الهجمات، مع أفضلية نسبية لكاظمة، لاسيما بعد هدفه، بينما افتقد السالمية عدم الانسجام بين خطوطه الثلاثة، لذلك لم يتلق فابيانو تمريرات عرضية أو طولية.

وفض الاشتباك بين الفريقين خطأ احتسبه الحكم السعودي فيصل البلوي لمصلحة كاظمة على بعد 30 ياردة، تولى الأردني أحمد العرسان التسديد مباشرة على المرمى وفشل نواف المنصور في التعامل مع الكرة لتسكن شباكه في الدقيقة 30.

وبعد 3 دقائق، أنقذ حسين كنكوني العائد إلى عرين كاظمة بعد تعافيه، مرماه من هدف محقق مرتدياً قفاز الإجادة في التصدي لتسديدة محمد الهويدي أفضل لاعبي فريقه، ورد كاظمة بأكثر من هجمة خطيرة، لكن هجماته ذهبت أدراج الرياح بسبب الرعونة.

هاجم السالمية منذ البداية بغية إحراز هدف التعادل، في حين اعتمد كاظمة على الهجمات المرتدة، ومن إحداها سدد أحمد العرسان الكرة بمهارة لافتة "لوب" في أقصى الزاوية اليسرى للمنصور محرزاً هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 55.

ضغط السالمية بقوة، ونجح البديل فهد الرشيدي في تقليص الفارق بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 70 بعد تلقيه تمريرة حريرية من مساعد ندا حولها داخل مرمى الحارس حسين كنكوني، الذي استمر حتى نهاية اللقاء رغم تجدد اصابته في "الخلفية".

وجاءت الدقائق المتبقية سجالا بين الفريقين، وتبادلا الهجمات حتى اجهز البديل بندر بورسلي على السالمية بالهدف الذي احرزه من هجمة مرتدة، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لكاظمة 3-1.

الفحيحيل واليرموك

وفي سياق متصل، تختتم الجولة التاسعة منافساتها اليوم بلقاء الفحيحيل مع اليرموك في الساعة 5:40 على استاد الشباب.

يذكر أن المباراة كان مقرراً إقامتها الأحد الماضي، غير أن لجنة المسابقات قررت تأجيلها تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين، نظرا لأن اليرموك لعب مباراته في الجولة الثامنة الخميس الماضي.

وكان مجلس إدارة الفحيحيل تعاقد مع المدرب الكرواتي داليبور، بعدما اعتذر المدرب السابق ظاهر العدواني عن عدم الاستمرار في مهمته، في محاولة لتفادي الهبوط للدرجة الأولى.

وتشهد المباراة صراعا بين الفريقين، نظرا لرغبتهما في حسم النقاط الثلاث، لتحسين مركزيهما، فالفحيحيل يحتل المركز التاسع برصيد 6 نقاط، ويتذيل اليرموك جدول الترتيب برصيد 3 نقاط فقط.

حازم ماهر