ألمانيا: حملة مداهمات لجمع أدلة عن انهيار أرضي وقع في منجم أثناء السيول

• ثقب أرضي هائل انفتح خلال الكارثة وكأنه فيلماً عن نهاية العالم
• الادعاء يحقق مع مالك ومستأجر المنجم بالإضافة إلى 9 متهمين آخرين
• يواجهون تهم الإهمال وتعريض مبان للخطر وانتهاك قانون التعدين

نشر في 11-01-2022 | 20:49
آخر تحديث 11-01-2022 | 20:49
منظر جوي بعد الفيضانات في إرفتشتات-بليسم، ألمانيا، 16 يوليو، 2021
منظر جوي بعد الفيضانات في إرفتشتات-بليسم، ألمانيا، 16 يوليو، 2021
نفذت السلطات الألمانية في مدينة كولونيا اليوم الثلاثاء حملة مداهمات لجمع أدلة عن انهيار أرضي وقع في منجم أثناء السيول التي اجتاحت غرب ألمانيا في يونيو الماضي.

كانت سلطات كولونيا نشرت صورة جوية شوهد فيها ثقب أرضي هائل انفتح خلال كارثة السيول وقد أعطت الصورة المأخوذة من مدينة ارفتشتات للبعض شعوراً بأنه يشاهد فيلماً من هوليوود عن نهاية العالم.

وتشتبه السلطات الآن في إمكانية ألا تكون قوى الطبيعة وحدها هي السبب في الانهيار الأرضي.

وشارك في حملة المداهمات أكثر من 140 شرطياً لتفتيش مكاتب ومساكن.

وأعلن الادعاء العام أنه يحقق مع عدة مشتبه بهم وهم مالك ومستأجر المنجم المفتوح «السطحي» في مدينة إرفتشتات وخمسة عاملين في الشركة المشغلة للمنجم وأربعة متهمين من سلطات منطقة ارنسبرج التي تمثل الهيئة المسؤولة عن الرقابة والتصريح وفقاً للقانون.

وأضاف الادعاء أنه أصدر أمراً بالتفتيش في 20 عنواناً وأنه يحقق للاشتباه في الإهمال وتعريض مبان للخطر وانتهاك قانون التعدين الفيدرالي.

وبحسب التحقيقات التي جرت حتى الآن، فهناك احتمال ألا يكون قد تم بناء جدار حام من الفيضانات عند الحافة الجنوبية للمنجم طبقاً للتعليمات كما أن هناك احتمالاً بأنه المنطقة كان بها سدود شديدة الانحدار وقال الادعاء إن من المحتمل أن يكون هذان العاملان ساعدا في تدفق كميات كبيرة من المياه إلى حفرة الحصى في يوليو الماضي، كما هطلت أمطار قوية غمرت الحفرة ما تسبب الانهيار الأراضي وتجريف عدة مبان.

back to top