الأنظار نحو قمة أرسنال وليفربول بكأس الرابطة اليوم

نشر في 13-01-2022
آخر تحديث 13-01-2022 | 00:04
غوردون نجم ليفربول - أوديغارد نجم أرسنال
غوردون نجم ليفربول - أوديغارد نجم أرسنال
يخوض ليفربول وأرسنال مواجهة صعبة في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية، بسبب غياب أهم لاعبي الفريقين لوجودهم مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس أمم إفريقيا.
تتجه الأنظار اليوم الى استاد "انفيلد"، حيث يحل أرسنال ضيفا على ليفربول، في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية للمحترفين، وكان من المقرر إجراء المباراة في 5 الجاري، لكنها تأجلت بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف ليفربول قبل المباراة.

وكان ليفربول طلب تأجيل المباراة، وبعدها كشفت الفحوص عن حالات إصابة أخرى بالعدوى في الفريق، ووافقت الرابطة على طلب ليفربول، وتقرر أن تكون المباراة الثانية المقررة على ملعب ليفربول هي مباراة الذهاب، على أن تكون مباراة الإياب هي التي سيحتضنها أرسنال على ملعبه، في 20 الجاري.

وكان أرسنال تأهل على حساب فريق سندرلاند بخماسية لهدف، بينما تأهل الريدز على حساب ليستر سيتي بركلات الترجيح، بعد التعادل بثلاثية في الوقت الأصلي، ويدخل أرسنال مباراة اليوم بمعنويات مهزوزة، بعد أن أصبح أول فريق كبير يخرج من الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي، بعدما خسر الفائز باللقب 14 مرة بنتيجة 1-صفر أمام نوتنغهام فورست الأحد الماضي.

وظهر أرسنال بشكل متواضع ولم يسدد أي كرة على المرمى، ليودع من الدور الثالث للمسابقة للمرة الثانية فقط في 26 موسما، كما خسر المدفعجية المباراة التي سبقتها، وكانت على يد مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي، وبالتالي خسر أرسنال 4.5 ملايين جنيه إسترليني (حوالي 5 ملايين يورو)، بسبب إقصائه من كأس الاتحاد.

من جانبه، يدخل ليفربول مباراة اليوم بعد أن فاز 4-1 على شروزبيري تاون، ليلحق بالمتأهلين لبطولة كأس الاتحاد، ويعاني ليفربول من غياب عدد من أبرز عناصره، بينهم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني لمشاركتهما في بطولة كأس أمم إفريقيا.

ويعيش ليفربول ونجم الفريق صلاح لحظات متوترة، حيث لا يزال الطرفان يبحثان عن اتفاق لتمديد التعاقد، واكد النجم المصري محمد صلاح رغبته في البقاء بصفوف ليفربول، مشيرا إلى أنه لا يطالب بأشياء لا يمكن تحقيقها من أجل تجديد عقده، الذي سينتهي في صيف 2023، وصرح لمجلة جي كيو: "أريد البقاء، لكن هذا أمر ليس في يدي. يعتمد عليهم. يعلمون ما أريده. لا أطلب شيئا مجنونا".

وأضاف اللاعب صاحب الـ29 عاما، والمرشح لنيل جائزة الأفضل من الفيفا، إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، "أنا هنا منذ 5 سنوات. أعرف النادي بشكل جيد جدا، أعشق الجماهير، وهم يحبونني. لكن الآن الأمر في أيدي الإدارة".

وخاض صلاح، هداف البريميير ليغ هذا الموسم بواقع 16 هدفا، إجمالي 26 مباراة هذا الموسم، وسجل 23 هدفا في كل المسابقات، إضافة لصناعته 9 أهداف أخرى، وبسبب غيابه وماني سيحاول المدرب يورغن كلوب الاستعانة ببعض العناصر الشابة واعطائهم فرصة لاثبات امكانياتهم.

أرسنال الخاسر الأكبر

من جانبه، يعتبر فريق أرسنال أبرز الفرق التي خسرت لاعبيها، بوجود 5 لاعبين من القارة السمراء في فريق شمال لندن.

ويواجد في البطولة الافريقية من عناصر أرسنال الإيفواري نيكولاس بيبي والمصري محمد النني والغاني توماس بارتي والنجم الغابوني بيير أوباميانغ والتونسي عمر رقيق.

back to top