استهل المنتخب التونسي لكرة القدم مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا بالكاميرون، بالخسارة صفر- 1 أمام نظيره منتخب مالي خلال المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة.

ويدين منتخب مالي بالفضل في هذا الفوز للاعبه إبراهيما كوني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48 من ركلة جزاء.

Ad

وأهدر وهبي الخزري ركلة جزاء للمنتخب التونسي في الدقيقة 77.

وأنهى منتخب مالي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البلال توريه في الدقيقة 87،

وبهذا الفوز، حصد منتخب مالي أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة.

وكان المنتخب المصري خسر أول مبارياته في بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون، أمام نيجيريا، بهدف دون رد سجله اللاعب كليتشي إيهناتشو في الدقيقة 30، حين أرسل كرة عرضية قوية سكنت شباك محمد الشناوي حارس الفراعنة.

وظهر المنتخب المصري بصورة سيئة جدا طوال المباراة، وصبت الجماهير عقب المباراة غضبها على الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش، واتهمته بشكل صريح بأنه وراء الخسارة أمام نيجيريا بسبب سوء التغييرات التي أجراها، وعدم قراءته الجيدة للقاء، والاعتماد على لاعبين بعيدين عن المشاركة منذ فترة، مثل لاعب أستون فيلا الإنكليزي محمود حسن تريزيغيه، والتأخر في الدفع بأحمد سيد زيزو، لاسيما أن الأخير صنع الفارق في الشكل الهجومي لمصر فور نزوله.

وطالب كيروش لاعبي المنتخب المصري، عقب الخسارة أمام نيجيريا، بطي الصفحة تماما، والتركيز بقوة على مواجهة غينيا بيساو بعد غد، في الجولة الثانية، وقال للاعبيه داخل غرفة خلع الملابس: "لم نأت إلى الكاميرون حتى الآن، ومن العيب أن نظهر بلا شكل أو روح طوال 90 دقيقة، وعليكم مصالحة الجماهير، والدفاع عن سمعة الكرة المصرية وعن أسمائكم بشكل خاص".

انطلاق الجولة الثانية اليوم

وتنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية في مرحلة المجموعات لبطولة أمم افريقيا، عندما يلتقي منتخب الكاميرون مع نظيره الإثيوبي، في السابعة مساء، بتوقيت الكويت، على استاد "باول بيا ستاديوم" في المجموعة الأولى.

ويخوض المنتخب الكاميروني مواجهة اليوم محتلا صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل منتخب إثيوبيا الترتيب بدون أي رصيد، ويسعى منتخب الأسود إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط للحفاظ على الصدارة وحسم التأهل لدور الـ16 في مشواره للبحث عن التتويج باللقب السادس في تاريخه بأمم افريقيا.

وكان منتخب الكاميرون افتتح مشواره في "كان 2021" بانتصار ثمين على نظيره منتخب بوركينا فاسو، حيث حول تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 2-1، على ملعب "باول بيا ستاديوم"، في المباراة الافتتاحية من البطولة، بينما سقط منتخب إثيوبيا أمام نظيره الرأس الأخضر بهدف نظيف.

ويلتقي منتخب الرأس الأخضر مع نظيره بوركينا فاسو ضمن منافسات المجموعة ذاتها، في العاشرة مساء اليوم، على ستاد "باول بيا ستاديوم"، ويتقاسم منتخب الرأس الأخضر صدارة المجموعة الأولى مع الكاميرون برصيد 3 نقاط، ويسعى لتحقيق الفوز اليوم لقطع مشوار كبير في التأهل للدور التالي.