الجابر: «إغلاقات كورونا» باتت من الماضي

«لجنة الطوارئ تحاول قدر المستطاع تجنب تسكير المطار واستمرار المدارس حضورياً»
• «توصيات صعبة جاءتنا لكننا أخذنا بأقلها لتلافي التضييق على أهل الكويت»
• «نسعى للتوازن بين صحة المواطن والمعادلة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد»

نشر في 14-01-2022
آخر تحديث 14-01-2022 | 00:10
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» الشيخ حمد الجابر
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» الشيخ حمد الجابر
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» الشيخ حمد الجابر أن «الإغلاقات بسبب الفيروس أصبحت من الماضي، ولن نقترب منها، ولن تكون هناك دراسة أونلاين»، معرباً عن أمله «أن نتجاور هذه الموجة على خير».

وقال الجابر، في تصريح بمجلس الأمة أمس، «نحن الآن بين معادلتين: صحة المواطن والمقيم، والمعادلة الاقتصادية والاجتماعية للبلد، ونسعى لعمل موازنة بينهما»، مضيفاً أن اللجنة تحاول قدر المستطاع عدم التضييق على أهل الكويت، بعدم إغلاق المطار، «ونسعى ألا تكون المدارس أونلاين بل حضورياً، لأننا رأينا سلبيات الدراسة عن بعد».

وبشأن الحضانات، قال: «زارني أصحابها، والله يكون في عونهم، فقد كانت أزمة كورونا كبيرة عليهم لما لديهم من التزامات من إيجارات وأجور، وكانت هناك توصية بإغلاقها إلا أن اللجنة ارتأت استمرارها مع التأكيد على حصول العاملين فيها على التحصين، وقد يتم تقليل عدد الأطفال فيها».

وثمن الجابر الجهود «الجبارة للعاملين في وزارة الصحة وعلى رأسهم الوزير، صارلهم سنتين ما ناموا للسهر على صحتنا»، مضيفا أن «موجة كورونا السابقة مرت، ونحن الآن أمام موجة أخرى وبجهود المواطنين والمقيمين وتلقي اللقاح» ستتجاوزها البلاد.

back to top