الجمعيات الخيرية تطلق حملة تبرعات لدعم أفغانستان

ورشة أممية لتنسيق الجهود لتوفير الاحتياجات الإنسانية

نشر في 14-01-2022
آخر تحديث 14-01-2022 | 00:00
الجمعيات الخيرية الكويتية
الجمعيات الخيرية الكويتية
تعتزم الجمعيات الخيرية الكويتية، إطلاق حملة جمع تبرعات على مستوى الكويت خلال الأيام المقبلة لدعم الاحتياجات الإنسانية المتزايدة للشعب الأفغاني، تحت إشراف الجمعية الكويتية للإغاثة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل موسعة من أجل تنسيق الجهود بشأن احتياجات الشعب الأفغاني، وآليات إيصال المساعدات، وذلك بحضور لفيف من مديري المكاتب والبعثات الدولية الإنسانية في الكويت وممثليها في أفغانستان ومنطقة الخليج، ورؤساء ومديري الجمعيات الخيرية الكويتية.

تعبئة الموارد

من جانبه، أشار عضو مجلس إدارة رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية للإغاثة، جمال النوري، إلى حرص الجمعيات الخيرية الكويتية على تعبئة الموارد وحشد الجهود وتنسيقها بالتعاون مع المنظمات الدولية من أجل دعم الشعب الأفغاني.

من جهته، قال المدير العام للهيئة الخيرية، م. بدر الصميط، إن الهدف من إطلاق هذه الورشة يكمن في تنسيق الجهود بشأن الاحتياجات الضرورية للشعب الأفغاني في ظل ظروفه الإنسانية الراهنة.

بدورهم، ثمّن المشاركون الدوليون في الورشة هذه المبادرة الإنسانية الكويتية التي تعكس موقفا مشرفا للكويت وجمعياتها الخيرية التي دأبت على العطاء الإنساني من دون أي أجندة سياسية، مشيرين إلى أن هناك حاجة لتقديم المساعدات الصحية والغذائية والإيوائية والمعيشية لأكثر من 22 مليون أفغاني.

وشارك في الورشة ممثلون عن منظمات اليونيسيف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون (أوتشا)، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، وجمعية قطر الخيرية، والمنظمة الدولية للهجرة وهيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات في تركيا وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

● جورج عاطف

back to top