كشفت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للبيئة شيخة الإبراهيم، عن مخاطبة اتحاد الجمعيات التعاونية، لحثه على استبدال الأكياس البلاستيكية أحادية الاستعمال بأكياس صديقة للبيئة، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع الاتحاد لإيقاف استخدام الأكياس البلاستيكية واستبدالها بأسرع وقت ممكن بأكياس صديقة للبيئة.

وقالت الإبراهيم لـ"الجريدة"، إنه تم تزويد اتحاد الجمعيات التعاونية بالكيس الصديق للبيئة، لافتة إلى توزيع الهيئة مليون كيس صديق للبيئة على الجمعيات التعاونية في جميع المحافظات، بهدف تخفيف أضرار البلاستيك على البيئة.

Ad

وأضافت أن هذه المبادرة جاءت بدعم من صندوق حماية البيئة ضمن الجهود المبذولة نحو إرساء بيئة أفضل، لافتة إلى أنها خطوة نوعية، مؤكدة أن "البيئة" قامت بتصنيع الأكياس الصديقة للبيئة، وتوزيعها على الجمعيات بديلاً عن الأكياس أحادية الاستعمال التي تمثل عبئا كبيرا على البيئة.

وأوضحت أن الهيئة دشنت هذه الحملة في أكتوبر الماضي، وهي مستمرة فيها حتى تغطية جميع الجمعيات التعاونية، بهدف تقليل استخدام الأكياس البلاستيكية.

وأشارت الإبراهيم إلى أن هذه الحملة تساهم في الحفاظ على البيئة، وتخفف من الآثار الضارة التي تسببها الأكياس البلاستيكية الحالية، والتي تحتوي على مواد سامة.

وذكرت أنه تم اختيار هذا الكيس وتحليله في مركز المختبرات التابع للهيئة، وثبت أنه صديق للبيئة بنسبة 100 في المئة، حيث إنه مصنوع من كربونات الكالسيوم، ويحمل عشرة كيلوغرامات.

● عادل سامي