الجمعية الكويتية للدراسات العليا تطالب بمنح حمَلة الماجستير والدكتوراه أولوية بـ «الإشرافية»

نشر في 16-01-2022
آخر تحديث 16-01-2022 | 00:00
الجمعية الكويتية للدراسات العليا
الجمعية الكويتية للدراسات العليا
طالب نائب رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا، د. مشاري الحربي، ديوان الخدمة بمساواة حملة الماجستير والدكتوراه بمكافأة الحصول على الدرجة العلمية في جميع جهات الدولة.

وأعرب الحربي، في تصريح صحافي أمس، عن وجود امتعاض لدى الكثير من أصحاب الشهادات العليا نتيجة تميّز البعض عن الآخرين من حملة الشهادات «الماجستير والدكتوراه» في جهات العمل المختلفة، مطالباً الديوان بمساواة حملة الشهادات بعضهم بعضا.

وشدد على إلزام الديوان للراغبين في استكمال دراساتهم العليا باختيار تخصصات معيّنة، مشيراً إلى أن استكمال الدراسة حق أصيل كفله الدستور والقانون للمواطنين، وهو يتماشى أيضاً مع جهود الدولة لتنمية الموارد البشرية، ورفع كفاءة الكوادر الوطنية.

ودعا الحربي الديوان إلى أن يكون تسكين الوظائف الإشرافية أولوية لحملة الدراسات العليا، الذين حصلوا على أعلى الشهادات والخبرات العلمية لتطبيقها في قطاعات العمل، مؤكدا ضرورة استعانة الجهات الحكومية بحملة الماجستير والدكتوراه في جهاتهم، وتخصيصهم للعمل بمكتب فني تابع للوزير مستشارين في حالة رغبتهم بذلك.

وطالب بتحمُّل ديوان الخدمة تكاليف الرسوم الجامعية في حال أخذ الموظف إجازة دراسية لاستكمال الدراسات العليا، إضافة إلى تشجيعهم على عمل الأبحاث العلمية ودعمهم ماديا وإعطائهم إجازة لا تقل عن 6 أشهر في حال حدوث أي مشكلة في الجهة الحكومية.

back to top