رحاب بورسلي : مذكرة تفاهم مع الأولمبياد البحريني

نشر في 16-01-2022
آخر تحديث 16-01-2022 | 00:00
 رئيس مجلس إدارة نادي الطموح رحاب بورسلي ونظيرتها البحرينية وفيقة جمال بعد توقيع المذكرة
رئيس مجلس إدارة نادي الطموح رحاب بورسلي ونظيرتها البحرينية وفيقة جمال بعد توقيع المذكرة
وقَّع الأولمبياد الخاص الكويتي مذكرة تفاهم مع نظيره البحريني للتعاون المشترك لدعم وتطوير الخدمات والأنشطة والبرامج للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية في البلدين.

مثَّل الجانب الكويتي المدير الوطني للأولمبياد رئيس مجلس إدارة نادي الطموح رحاب بورسلي، وعن الجانب البحريني المدير الوطني للأولمبياد الخاص وفيقة جمال.

من جهتها، أكدت بورسلي أن توقيع المذكرة يأتي في إطار الترجمة الفعلية لمفهوم المشاركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التي أصدرتها الأمم المتحدة، والتي تؤكد الطابع العالمي لجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية وعدم قابليتها للتجزئة، وضرورة ضمان تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بهذه الحقوق بشكل كامل ودون تمييز، وإدماج قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة كجزء لا يتجزأ من استراتيجيات التنمية المستدامة والاعتراف بالمساهمة القيّمة الحالية والمحتملة للأشخاص ذوي الإعاقة في تحقيق نماء وازدهار مجتمعاتهم.

وأشادت بورسلي بالجهد الخلاق والأداء المميز للأولمبياد الخاص البحريني في توفير بيئة إيجابية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، من خلال الرياضة التنافسية والرعاية الصحية والدمج المجتمعي وبرامج المبادرات.

يُذكر أن الأولمبياد الخاص، الذي تأسس عام 1968، هو برنامج رياضي يعنى بالأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية، وهو حركة عالمية تركز على تمكين لاعبي الأولمبياد الخاص في المجتمع، من خلال الرياضة وبرامج المبادرات، وهو المنظمة الوحيدة المفوضة من اللجنة الأولمبية الدولية باستخدام كلمة أولمبياد على النطاق العالمي.

back to top