تونس والجزائر تواجهان موريتانيا وغينيا اليوم

المغرب يتأهل لدور الـ 16 لكأس الأمم الإفريقية

نشر في 16-01-2022
آخر تحديث 16-01-2022 | 00:00
سليم أملاح يحتفل مع زملائه بعد تسجيله الهدف الافتتاحي في مرمى جزر القمر (أ ف ب)
سليم أملاح يحتفل مع زملائه بعد تسجيله الهدف الافتتاحي في مرمى جزر القمر (أ ف ب)
حجز المنتخب المغربي مقعده إلى الدور ثُمن النهائي للنسخة الـ 33 من كأس أمم إفريقيا في كرة القدم المقامة بالكاميرون، إثر تغلبه على جزر القمر 2 - صفر، أمس الأول، على ملعب أحمد أهيدجو في العاصمة ياوندي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل هدفي المغرب سليم أملاح (16)، والبديل زكريا بوخلال (89).

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 6 نقاط من فوزين، بفارق نقطتين عن الغابون، المتعادلة مع غانا 1-1 في وقت لاحق، فيما مُني القمري بخسارته الثانية توالياً في أولى مشاركاته القارية.

وكان "أسود الأطلس" تفوقوا افتتاحاً على غانا القوية بهدف نظيف، فيما خسر منتخب جزر القمر أمام نظيره الغابوني صفر-1.

إلى ذلك، يدخل منتخبا تونس وموريتانيا، مواجهة صعبة اليوم في المجموعة السادسة، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، تحت شعار "ممنوع الهزيمة"، من أجل الإبقاء على حظوظهما في التأهل لثمن النهائي.

ويبحث "نسور قرطاج" عن الفوز، لتدارك هزيمة الجولة الأولى في المجموعة السادسة أمام مالي (0-1)، والأمر نفسه ينطبق على "المرابطين"، بعد الخسارة أمام غامبيا (0-1).

وتلقى منتخب تونس ضربة موجعة قبل مواجهة موريتانيا، بإصابة 6 لاعبين بفيروس كورونا، وعزلهم عن الفريق واستبعادهم من اللقاء، وهم: نعيم السليتي وديلان برون ويوهان توزجار وأسامة الحدادي وعصام الجبالي ومحمد دراجر.

على عكس تونس، جاءت كل مسحات لاعبي موريتانيا سلبية، ولم يسجل المنتخب أي إصابات بكورونا، وهو ما يسهل مهمة ديدييه داروزا في مواجهة "نسور قرطاج".

ويلتقي في المجموعة ذاتها منتخبا غامبيا المتصدر برصيد 3 نقاط، مع مالي الوصيف بنفس الرصيد، بعد أن رجحت الأهداف كفة الأولى.

وفي المجموعة الخامسة، يسعى المنتخب الجزائري إلى تحقيق فوزه الأول في مواجهته اليوم أمام غينيا الاستوائية، بعد تعادله السلبي مع منتخب سراليون في الجولة الأولى.

وضمن المجموعة ذاته، يلتقي منتخبا سيراليون مع منتخب كوت ديفوار، ويطمح الأخير إلى تأكيد صدارته للمجموعة والتأهل، بعد فوزه على غينيا الاستوائية 1-صفر.

back to top