الهيئة العامة للطرق والنقل البري : بدء إنهاء تشطيبات الدائري 6.5

إنجاز 96٪ من المشروع وفقاً لجداول الأعمال

نشر في 17-01-2022
آخر تحديث 17-01-2022 | 00:00
طريق الدائري 6.5
طريق الدائري 6.5
اقتربت الهيئة العامة للطرق والنقل البري من انجاز طريق الدائري 6.5 حيث بدأت أعمال التشطيبات النهائية في المشروع وبعض الأعمال التي لا تتجاوز نسبتها 4 في المئة لتعلن قريبا عن إنجاز كافة أعمال المشروع وفقا لتواريخ جداول إنجاز الأعمال.

وأشارت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري لـ "الجريدة" الى إنجاز 96 في المئة من أعمال مشروع الدائري 6.5، الذي يعد أحد الشرايين الحيوية التي تخفف الزحام على الدائري السادس السريع، إضافة إلى أنه طريق سريع يقع بين الدائريين السادس والسابع.

وقالت: يهدف المشروع إلى خدمة حركة المرور المتوقعة من جامعة صباح السالم ومن مطار الكويت الدولي بعد تطويره، كما يهدف إلى تخفيف الازدحام على الطريق الدائري السادس، وإعادة تأهيل الطريق 602 القائم بين منطقة جليب الشيوخ وجامعة صباح السالم الجديدة ليصبح بنفس المواصفات الهندسية للطريق الدائري.

وأوضحت أن إجمالي أطوال الطرق بالمشروع تبلغ 18.5 كيلومترا، ويعد أحد المشاريع الحيوية التي تنفذها الهيئة، ويتكون من 8 تقاطعات، أحدها نفذ على الدائري السادس السريع لتأمين مدخل مباشر إلى مدينة صباح السالم الجامعية، ومنطقة عبدالله المبارك، إضافة إلى أن المشروع يتضمن إنشاء 9 جسور للمشاة.

● سيد القصاص

back to top