رئيس الوزراء اليمني يدعو المجتمع الدولي لدعم حكومته

لاستعادة الدولة وإنهاء خطر ميليشيات الحوثي على المنطقة والعالم

نشر في 18-01-2022 | 20:50
آخر تحديث 18-01-2022 | 20:50
رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك
رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك
دعا رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في دعم حكومته وتحالف «دعم الشرعية» لإنهاء خطر ميليشيات الحوثي على اليمن والمنطقة والعالم واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي جرى اليوم الثلاثاء بين عبدالملك والمبعوث الأمريكي لبلاده تيم ليندركينغ ناقشا خلاله مستجدات الأوضاع اليمنية على ضوء التصعيد الخطير لميليشيات الحوثي وهجماتها «الإرهابية» الأخيرة التي استهدفت الإمارات والسعودية واستمرار تصعيدها ضد المدنيين والنازحين اليمنيين.

وأكد الجانبان على أهمية اتخاذ موقف حازم تجاه التصعيد الخطير لميليشيات الحوثي الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم ويقوض جهود إحلال السلام في البلاد.

وقال عبدالملك إن الأفعال الاجرامية للميليشيات الحوثية تضعها في مصاف المنظمات الإرهابية، مضيفاً أن ذلك يحتم على المجتمع الدولي أن يتعامل معها من هذا المنظور مع ممارسة المزيد من الضغوط لوقف إرهابها.

وأشار إلى أن «تصاعد الجرائم الإرهابية الحوثية تؤكد أنها أصبحت مصدراً رئيساً لتهديد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي».

من جانبه، جدد المبعوث الأمريكي إدانة بلاده الشديدة للهجوم الإرهابي الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية في الإمارات والسعودية وتصعيدها المستمر في اليمن، مؤكداً أن هذا التصعيد «غير مقبول ويقوض فرص السلام والحل السياسي في اليمن».

back to top