4148 إصابة جديدة بـ «كورونا» وحالتا وفاة

«كيمز» يفتح باب تسلم طلبات الالتحاق بالبورد و«الزمالة» للأطباء

نشر في 22-01-2022 | 17:27
آخر تحديث 22-01-2022 | 17:27
«الصحة»: حالات الشفاء تلامس مستوى 5 آلاف
«الصحة»: حالات الشفاء تلامس مستوى 5 آلاف
أكدت وزارة الصحة أن جميع اللقاحات المستخدمة في الكويت مطابقة لمواصفات الجودة والسلامة، ويتم التحقق من مطابقتها للمعايير الفنية العالمية وفترات الصلاحية وشروط التخزين المعتمدة قبل الاستخدام.

وشهدت إصابات كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية تراجعاً، لتسجل 4148 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ترفع إجمالي الحالات إلى 493 ألفاً و107 حالات.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان صحافي، أمس، تسجيل حالتي وفاة جديدة بمرض «كوفيد 19» خلال الـ 24 ساعة الماضية، ترفع إجمالي الوفيات إلى 2485 حالة.

وذكرت أن إجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في العناية المركزة بلغ 58 حالة، بينما إجمالي الحالات في أجنحة كوفيد ارتفع ليصل إلى 330 حالة.

وذكرت الوزارة أن نسبة الإصابات الجديدة من المسحات سجلت 15.5 في المئة من نحو 27 ألف مسحة.

وأكدت أن عدد الحالات النشيطة ارتفع ليصل إلى 44 ألفاً و494 حالة، وأن نسبة الشفاء من كورونا بلغت 90.5 في المئة.

من جانب آخر، أعلن معهد الكويت للاختصاصات الطبية "كيمز" فتح باب تسلم طلبات الالتحاق الخاصة بالأطباء من أبناء الكويتيات والخليجيين وغير محددي الجنسية في برامج التدريب "البورد الكويتي" وبرامج الزمالة التخصصية للعام الأكاديمي 2023/2022، اعتبارا من 30 يناير الجاري حتى 9 فبراير المقبل.

وقال المعهد، في بيان صحافي، إن التخصصات المطلوبة في البرامج التدريبية هي التخدير، وطب الكيمياء الحيوية الإكلينيكية، وطب الأيض، وطب الأحياء الإكلينيكية الدقيقة، وطب الطوارئ، وطب العائلة.

وأضاف المعهد أن التخصصات المطلوبة في برامج الزمالة هي أمراض القلب للبالغين، وأمراض الدم الإكلينيكية، وطب الأورام، وأمراض الكلى.

من جهة أخرى، استنكرت الجمعية الطبية بأشد عبارات الإدانة ما يتعرض له الأطباء من إساءات وهجوم عبر حملات هابطة وممنهجة في وسائل التواصل الاجتماعي، نتيجة آرائهم الطبية والعلمية، والتي بلغت حد الإساءات الشخصية والتشكيك بالذمم.

وأكدت الجمعية، في بيان صحافي، أن أطباء الكويت مشهودٌ لهم بالكفاءة والتميز، ولا ينكر جهودهم - خلال جائحة كورونا أو قبلها- إلا مكابر غير منصف.

وأشارت إلى أنها تواصلت مع العديد من الأطباء الذين تعرضوا لحملات الإساءات مؤخراً، مشددة على استعدادها لتوفير الدعم القانوني للمضي قدما في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يسيء للأطباء ولسمعتهم.

back to top