أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبك» أنها ستدشن عمليات تشغيل مصفاة الزور خلال الربع الأول من العام الحالي.

وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم الأحد بمناسبة زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط والكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمد الفارس المبنى الإداري لمصفاة الزور الجديد إنها تعد أكبر مصفاة في العالم تبنى على مرحلة واحدة والذي تقوم الشركة ببنائها وتشغيلها حسب الخطة الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية 2030.

Ad

وأضافت أن المصفاة تستهدف توفير الطاقة وسد جزء من احتياجات وزارة الكهرباء والماء للوقود النظيف، حيث ستعمل المصفاة على تكرير 615 ألف برميل يوميا من النفط الخام.

وأجرى الوزير زيارة تفقدية شملت المبنى الإداري الجديد لمصفاة ومشاريع مجمع الزور النفطي، وذلك للوقوف على تطور سير العمل وآخر المستجدات استعداداً للتشغيل المرتقب المصفاة.

واستمع الوزير والزعابي إلى شرح قدمه مدير مجموعة المشاريع الكبرى لمصفاة الزور إبراهيم العوضي حول آخر مستجدات العمل في مشروع مصفاة الزور.

كما استعرض مدير مجموعة العمليات لمصفاة الزور محمد العجمي الخطوات التشغيلية للمصفاة، وكذلك قدم مدير مجموعة العمليات للغاز المسال محمد العتيبي شرحاً وافياً حول سير العمل في المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.