تخطى الإسباني المخضرم رافايل نادال آلام معدته وبات على بعد مباراتين من إحراز لقبه الحادي والعشرين القياسي في البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد بلوغه، أمس، نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، في حين تابعت الأسترالية أشلي بارت تحليقها نحو باكورة ألقابها الكبرى على أرضها.

وتفوّق نادال (35 عاماً) المصنف خامساً عالمياً على الكندي دنيس شابوفالوف الرابع عشر البالغ 22 عاماً 6-3 و6-4 و4-6 و3-6 و6-3 في أربع ساعات وثماني دقائق على ملعب رود ليفر أرينا في ملبورن، ليبلغ نصف النهائي السابع له في ملبورن حيث أحرز لقب 2009 ويلتقي الفائز بين الإيطالي ماتيو بيريتيني السابع والفرنسي غايل مونفيس (20).

Ad

وفي ربع النهائي اليوم، يلعب الروسي دانييل مدفيديف الثاني عالمياً مع الكندي فيليكس أوجيه- ألياسيم، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الرابع مع الإيطالي يانيك سينر.

منافسات السيدات

ولدى السيدات، سحقت الأسترالية بارتي، المصنفة أولى عالمياً، الأميركية جيسيكا بيغولا في طريقها إلى نصف النهائي، حيث تأمل أن تصبح أول أسترالية متوجة على أرضها منذ كريس أونيل في 1978.

وهيمنت بارتي (25 عاماً) على المصنفة 21 عالمياً حاسمة المباراة 6-2 و6-صفر في 63 دقيقة على ملعب رود لايفر أرينا، لتضرب موعداً في المربع الأخير مع الأميركية الأخرى ماديسون كيز.

وجاءت المواجهة ضد بيغولا في اتجاه واحد، وبعد أن أصبحت النتيجة 3-2 في المجموعة الأولى، خسرت بيغولا كل أشواط المباراة (9).

وكانت كيز المصنفة 51 عالميا بلغت نصف النهائي، بفوزها على التشيكية باربورا كرايتشيكوفا الرابعة وبطلة رولان غاروس العام الماضي 6-3 و6-2.