تحت شعار "الفرصة الأخيرة"، يلتقي في الثانية عشرة من ظهر اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد نظيره العراقي على صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية للدور الرئيسي في البطولة الآسيوية الـ20 لمنتخبات الرجال لكرة اليد المقامة حاليا في السعودية.

الظروف متشابهة، والهدف هو حصد النقطتين والحصول على المركز الثالث في المجموعة، وبالتالي مواجهة ثالث المجموعة الأولى، وغالبا سيكون منتخب كوريا الجنوبية، بعد خسارته أمام الشقيق السعودي، أمس الأول، بنتيجة 22-27، للمنافسة على تحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة الآسيوية والبطاقة الخامسة والأخيرة المؤهلة لبطولة العالم 2023.

Ad

الحسم المبكر

لذا سيحاول "الأزرق" اغتنام "الفرصة الأخيرة" للحاق بركب المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات بطولة العالم التي ستقام في السويد وبولندا 2023، عبر بوابة المنتخب العراقي، مستندا إلى المستوى المميز الذي ظهر به أمام إيران، رغم خسارته بفارق هدف واحد (26-27)، أمس الأول.

ويدرك مدرب "الأزرق"، السلوفيني دنيتش، أن المهمة صعبة، في ظل المستوى المميز الذي يقدمه المنتخب العراقي منذ بداية البطولة، خصوصا مباراتي الدور الرئيسي أمام إيران والبحرين، لذلك سيعمل الجهاز الفني جاهداً على معالجة مشكلة العقم التهديفي وغياب الحلول الهجومية، وإيجاد حل جذري لمشكلة التصويب والاختراق من الخط الخلفي، لحسم اللقاء مبكرا وعدم الانتظار للحظات الأخيرة.

يُذكر أن آخر مباراة بين المنتخبين كانت بالبطولة الآسيوية الـ19 في الكويت، وفاز بها "الأزرق" على العراق 25-22.

وفي المقابل، سيحاول منتخب العراق استغلال المستوى المميز الذي يقدمه منذ بداية البطولة، وحصد النقطتين، للدفاع عن حظوظه في المنافسة على الصعود لبطولة العالم.

ومن المتوقع أن يعتمد المدير الفني السلوفيني بوريس دنيتش خلال اللقاء على تشكيلة مكونة من حارسي المرمى علي صفر وحسن صفر، والجناحين مشعل طه وعبدالعزيز الشمري، وفي الخط الخلفي محمد عامر وإبراهيم الأمير وعبدالله الخميس، وفي مركز صانع الألعاب عبدالعزيز سالمين وسيف العدواني، وعلى الدائرة يوسف العجمي وعبدالرحمن البالول.

وسيستمر غياب نجم المنتخب صالح الموسوي للإصابة، وعبدالله الغربللي، الذي تم استبعاده من المنتخب نهائيا، بسبب تركه وفد المنتخب في السعودية والعودة للكويت، قبل أن يعيده والده مرة أخرى للسعودية.

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات على صالة وزارة الرياضة في الجولة الثالثة والأخيرة للدور الرئيسي، حيث يلتقي في الثانية بعد الظهر قطر وكوريا الجنوبية، وفي الرابعة عصرا يلعب البحرين مع إيران، وفي السادسة مساء يلعب المنتخب السعودي مع أوزباكستان.

● محمد عبدالعزيز