الفراعنة يصارعون الأفيال اليوم في «كان 2022»

نشر في 26-01-2022
آخر تحديث 26-01-2022 | 00:00
محمد صلاح وكيروش
محمد صلاح وكيروش
يخوض منتخب مصر مواجهة مصيرية حين يواجه منتخب ساحل العاج في السابعة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

ويدرك كيروش أن مهمة الفراعنة الليلة لن تكون سهلة، لذلك حرص على دراسة المنتخب الإيفواري جيدا، لاسيما خلال مباراته الأخيرة أمام الجزائر، التي فاز بها الأفيال بثلاثة أهداف لهدف، من أجل وضع يده على الخطة المناسبة للمباراة، خصوصا أمام كل عناصر القوة الموجودة في الخصم، وعلى رأسهم سباسيتان هالير، مهاجم فريق أياكس الهولندي، وويلفريد زاها جناح كريستال بالاس الإنكليزي، وفرانك كيسي لاعب وسط ميلان الإيطالي، وإبراهيم سانجار لاعب وسط ايندهوفن، ونيكولاس بيبي مهاجم أرسنال.

كما يلتقي منتخب غينيا الاستوائية مع نظيره المالي في العاشرة مساء، بتوقيت الكويت، في ختام مواجهات هذا الدور، حيث من المتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة.

إلى ذلك، تأهل منتخب الكاميرون لدور الثمانية، بفوزه على جزر القمر بهدفين لهدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول.

وشهدت المباراة أحداثا مؤسفة قبل بدايتها، حيث لقي ثمانية مشجعين مصرعهم، وأصيب أكثر من 50 غيرهم في تدافع خارج الملعب من أجل الدخول لمتابعة اللقاء، وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بيانا رسميا أكد فيه أنه يحقق في ذلك الأمر للحصول على مزيد من التفاصيل عن هذا الحادث من الجهات الكاميرونية.

وضرب الأسد الكاميروني بهذا الفوز موعدا مع غامبيا في ربع النهائي، 29 يناير الجاري. وجاء تأهل منتخب غامبيا لأول مرة في تاريخه، بفوزه على غينيا بهدف دون رد.

back to top