حمد المدلج : «الزراعة» والبلدية تعطلان تخصيص «جنوب القيروان»

لجنة «الأحمدي» تبحث تخصيص أرض لمشاريع تدوير النفايات النفطية

نشر في 26-01-2022
آخر تحديث 26-01-2022 | 00:00
رئيس لجنة تقصي الحقائق في المجلس البلدي العضو حمد المدلج
رئيس لجنة تقصي الحقائق في المجلس البلدي العضو حمد المدلج
أبقت لجنة تقصي الحقائق في المجلس البلدي بشأن الكتب المعطلة لمشروع جنوب القيروان، في اجتماعها، أمس، على جدول أعمالها، كتاب رئيس المجلس أسامة العتيبي حول الدراسة المقدمة من الجهاز التنفيذي بخصوص تخصيص الأرض للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، والاقتراح المقدم حول المنطقة من الأعضاء حمدي نصار وفهيد المويزري ومحمد الرقيب لغرض استعمال السكن الخاص.

وقال رئيس اللجنة العضو حمد المدلج، في تصريح، إن ممثل الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية خلال الاجتماع لم يقدم أي رد قانوني معتبر بشأن عدم التنازل عن أرض جنوب القيروان، في حين لم يحضر ممثل الجهاز التنفيذي في البلدية.

وأوضح المدلج أن اللجنة تناقشت في الاجتماع مع "الزراعة" حول صحة امتلاكها كتاب تخصيص أرض جنوب القيروان ولم تكن الإجابة واضحة، مضيفا أن اللجنة بانتظار الرد حول هذه الأرض لتبرئة الذمة، خصوصا أنه كانت هناك مخاطبة من اللجنة لوزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس والمجلس البلدي بأنهم يرفضون التنازل عن أرض جنوب القيروان.

وأفاد بأن هناك تعطيلا من "الزراعة" والبلدية حول تخصيص أرض جنوب القيروان، مؤكداً أن المهلة الأخيرة ستكون في اجتماع الثلاثاء المقبل كفرصة لتقديم ما لديهم من مستندات وردود، لرفع تقرير حول كل ما يعترض تخصيص هذه الأرض وتحويلها إلى "السكنية".

من جانب آخر، تعقد لجنة محافظة الأحمدي بالمجلس البلدي اجتماعها اليوم لمناقشة طلب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر تخصيص أرض لإقامة مشاريع صناعية لتدوير النفايات النفطية في شمال مصفاة الزور.

وسبتحث اللجنة الاقتراح المقدم بشأن استحداث لفات وجسور على طريق صباح الأحمد إلى الوفرة "الطريق الجديد"، وكتاب "الزراعة" بشأن تخصيص موقع لإنشاء حديقة عامة في منطقة العقيلة، فضلا عن مناقشة طلب شركة المشروعات السياحية تحويل نقطتين إلى محطة وقود بحرية ضمن منتزه الخيران، والكتاب المقدم من الشركة العالمية لتجارة الأعلاف والمواشي بشأن مسلخ منطقة الوفرة.

● محمد الجاسم

back to top