تعاقد القادسية مع المبيلش كرة ثلج بدأت في التدحرج!

نشر في 28-01-2022
آخر تحديث 28-01-2022 | 00:00
فواز المبيلش
فواز المبيلش
على وقع انتقال لاعب خيطان السابق لكرة القدم فواز المبيلش إلى القادسية، بدأت في التدحرج كرة ثلج تنذر بأزمة قادمة على الساحة الرياضية متشعبة الأطراف، بداية من أندية خيطان، والقادسية، وصلالة العماني، مروراً باللاعب ووصولاً إلى الاتحادين الكويتي والعماني.

وكان القادسية تعاقد مع المبيلش قادماً من فريق صلالة العماني لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة 5 مواسم.

وقال رئيس نادي خيطان عبدالله مزعل، لـ "الجريدة"، إن عملية انتقال اللاعب إلى القادسية، تمت بصورة غير قانونية، مؤكدا أنه سيخاطب الاتحاد الكويتي للشكوى ضد اللاعب والقادسية.

وشدد مزعل على أن ناديه تمسك باللاعب على قدر استطاعته، قبل أن ينقطع عن التدريبات بعد العودة من معسكر الفريق في تركيا بداية الموسم الجاري.

القادسية يؤكد سلامة موقفه

بدوره، يؤكد نادي القادسية أن موقفه سليم في عملية الانتقال، وأنها طبق الأصل من عملية انتقال رضا هاني إلى كاظمة، وسلطان العنزي، وسيف الحشان إلى العربي.

وكان رئيس جهاز الكرة في القادسية الشيخ فهد طلال الفهد تحدث في وقت سابق عن سيناريو التعاقد مع لاعبين محليين خلال الانتقالات الشتوية الحالية، مشيراً إلى أن القادسية سيواجه صعوبات في هذا الملف، في إشارة إلى أن الأصفر مستهدف، وأن الاتحاد الكويتي يكيل بمكيالين.

وكشفت مصادر في القادسية، لـ "الجريدة"، أن النادي تعاقد مع لاعب الساحل السابق سلمان البوص مدة 4 مواسم، في سيناريو مشابه للتعاقد مع المبيلش، إلا أن إدارة الساحل قامت بتسجيل اللاعب في قوائمها في مباريات الدور الأول، وهو ما قد يعقد مسألة إتمام الصفقة.

موقف الاتحاد

بدوره، قال نائب رئيس اتحاد الكرة أحمد عقلة العنزي، إن الاتحاد الكويتي يطبق قوانين دولية ومحلية مختصة بتنظيم عملية انتقالات اللاعبين، مشيرا إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد اعتمدت منذ شهر لائحة بهذا الشأن.

وأضاف العنزي أن الاتحاد تلقى في نوفمبر الماضي تحذيراً بشأن "الانتقالات الوهمية للاعبين بين الأندية"، بعدما تقدم القادسية بشكوى للفيفا إثر انتقال 3 من لاعبيه، مؤكدا أن الاتحاد أصدر لائحة داخلية بهذا الخصوص وتم توزيعها على جميع الأندية.

back to top