«KIB» يطلق برنامج «فكرة» لتعزيز ثقافة الابتكار والتعاون بين موظفيه

نشر في 30-01-2022
آخر تحديث 30-01-2022 | 00:00
 الراعي لبرنامج "فكرة" ضمن إدارة البنك عبدالله العوضي
الراعي لبرنامج "فكرة" ضمن إدارة البنك عبدالله العوضي
في مبادرة داخلية فريدة من نوعها، تهدف إلى خلق ثقافة عمل تفاعلية بين موظفيه وإدارته، ودعم تقديم تجربة رقمية متقدمة لخدماته، أطلق بنك الكويت الدولي (KIB) برنامج "فكرة" الجديد، وهو عبارة عن منصة تفاعلية داخل البنك، تسمح للموظفين بتقديم أفكارهم الجديدة فيما يتعلق بالمنتجات والخدمات والعمليات المصرفية التي يقدمها "KIB"، ومكافأتها في حال اعتمدت ونفذت وأصبحت جزءا من أعمال البنك الفعلية.

وصرح عبدالله العوضي، الراعي لبرنامج "فكرة" ضمن إدارة البنك، "نحن نسعى من خلال إطلاق هذه المبادرة الجديدة إلى تشجيع موظفينا على التفاعل المباشر مع إدارة البنك، والتقدم بأفكار بناءة تهدف إلى تحسين الإنتاجية الإجمالية وكفاءة العمليات التجارية، كما جاءت هذه المبادرة كجزء من جهودنا المستمرة لإحداث تطور رقمي في KIB، وتعزيز تجربة عملائنا، ورفع مستوى حلولنا المصرفية الحديثة. علاوة على ذلك، فإن احتضان الابتكار والإبداع لدى موظفينا يساهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وفي أدائهم وكذلك في مؤسستهم، ويحفزهم على الإبداع والتوسع والتطور في مجالاتهم".

وأشار العوضي إلى المجالات المختلفة التي يمكن للموظفين استكشافها ضمن برنامج "فكرة"، بحيث يمكنهم المشاركة بأفكارهم حول إطلاق منتج بنكي أو خدمة مصرفية جديدة، أو تطوير خدمات ومنتجات حالية، وإطلاق عمليات جديدة أو تحسين أداء أي من العمليات المصرفية القائمة، موضحا أنه ستتم مكافأة الأفكار الناجحة في حال وصولها للجولة النهائية وتبنيها كجزء من عمليات KIB ومجموعة خدماته ومنتجاته المصرفية.

وأكد استقبال البنك جميع الأفكار المقدمة من أعضاء فريقه من جميع الإدارات، وهو الأمر الذي يعكس رسالته التي يود أن ينشرها كجزء من قيمه وثقافة عمله، وهي أن "KIB" دائما على استعداد لسماع موظفيه والترحيب بأفكارهم، صائبة كانت أو خاطئة، ما يقوم من ناحية أخرى بالمساهمة في تطوير مهاراتهم وصقل خبرتهم في مجال العمل، من خلال عمليات البحث وتطوير الأفكار والتعلم من الأخطاء.

وشدد على التزام "KIB" بالاستثمار في رأسماله البشري، وتطوير ثقافة العمل بين أفراده بصورة مستمرة، طامحا إلى تعزيز بيئة العمل الداخلية لتصبح أكثر تفاعلا وشفافية وابتكارا، مما يساهم في تحسين أداء موظفي البنك، ويرتقى بالخدمة التي يقدمها لعملائه بشكل عام.

back to top